المحتوى الرئيسى

“بنشجع أمهات مصر”..كيف تنجحين في تهيئة أطفالك لبدء العام الدراسي؟

09/22 12:59

تلعب الأم بشكل خاص، دورا هاما في تهيئة الأبناء لاستقبال العام الدراسي الجديد وكذلك الاستعداد للدراسة بروح معنوية عالية، وفقا لما أكدته سلمى الدالي خبيرة “الميتا لايف” خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر”.

وقالت سلمى الدالي “الأم هي العنصر الأساسي في مساعدة الأبناء على التخلص من الرهبة التي تسيطر عليهم من دخول المدرسة، ولذلك يكون عليها الدور الأكبر لتهيئتهم”.

وطالبت سلمى الأمهات بضرورة تغيير بعض العادات التي اعتاد عليها الأبناء مثل السهر والخروج بكثرة مع الأصدقاء، واللعب والتسلية والكسل والراحة، من خلال تقليل ساعات السهر والعودة إلى النوم المبكر.

وأضافت “ترك الطفل يختار الأدوات المدرسية التي يحبها يجعله يشعر بشيء من الحميمية تجاه الدراسة، وهو الأمر الذي يجعله أكثر تقبلا للذهاب إلى المدرسة والتواجد فيها”.

وشددت على ضرورة مساعدة الأم للأبناء في تنظيم وقتهم وتشجيعهم بشكل دائم على تحقيق أهدافهم، مشيرة إلى أن مشاركة الأم الوجدانية لأطفالها تجعلهم يقدرون مجهودها ويدركون مدى قيمة ما يفعلونه.

وتطرقت سلمى الدالي للحديث عن استعدادات الأم للعام الدراسي، متابعة “هناك بعض الاستعدادات الواجب توافرها قبل بدء العام الدراسي”.

وأوضحت “يجب أن تقوم الأم بتدوين كل الاحتياجات الخاصة بالعام الدراسي، وإعداد المكان المناسب للمذاكرة وترتيبه بشكل يضفي جوا عاما بحلول العام الدراسي”.

وأكملت “كما يجب أن يتم إعداد المنزل ككل لبدء العام الدراسي، على سبيل المثال يكون من الجيد تقليل الزيارات والخروجات حتى يعتاد الأبناء على البقاء في المنزل”.

ويكون لتنظيم الوقت قبل الدراسة بوقت مبكر، دورا هاما في تهيئة الأطفال للعام الدراسي، حيث لا يجب على الأم أن تبدأ في تعويد أبنائها على النوم مبكرا قبل أيام قليلة من بدء العام الدراسي، وفقا لما شددت عليه داليا السعدني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل