المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. تعتيم إعلامي على مأساة مركب رشيد

09/22 12:49

فرضت برامج "التوك شو"، أمس الأربعاء، حالة من التعتيم الإعلامي، على مأساة غرق مركب رشيد التي راح ضحيتها 43 مواطنًا مصريًا من أصل 600 وإنقاذ 161، وما زال نحو 400 شخص في عداد المفقودين.

وعلى الرغم من مأساوية الكارثة، وارتفاع عدد المفقودين والضحايا، قدمت قناة المحور برنامجا غنانيا مع الفنانة أصالة، وركزت "سي بي سي" و"أون تي في" و"صدى البلد" تغطيتها على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولقاءاته مع مرشحي الرئاسة الأمريكية.

بينما قدمت قناة دريم حلقة معادة من برنامج "العاشرة مساء" للإعلامي وائل الإبراشي.

حال التليفزيون المصري بقناتيه الأولى والثانية، والنيل للأخبار، لم يختلف كثيرا، ولم تنل المأساة نصيبها من التغطية الإخبارية، واقتصر التناول على تناول تصريحات المسئولين بشأن عمليات الإنقاذ وإسعاف المصابين. 

أحمد موسى يتجاهل المركب الغارقة

جاء برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، في مقدمة البرامج التي تجاهلت الحادثة، حيث قام في وقت غرق المركب والتي من المفترض أن يغطى أحداثها، ببث أخبار الجمعية العمومية للأمم المتحدة رغم منع موسي من السفر ضمن الوفد المرافق للرئيس. 

بينما اهتم الإعلامي تامر أمين في برنامجه "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة بأحداث ماسبيرو، التي قامت ببث حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تواجده بنيويورك.

وتناول خلال برنامجه، قضية ماسبيرو على نطاق واسع، واهتم أيضًا بتواجد الرئيس بنيويورك.

عزة مصطفى أشادت بكلمة الرئيس بنيويورك

وفي سياق متصل تناولت الإعلامية عزة مصطفي، ببرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه عبر فضائية "صدى البلد"، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجمعية العمومية للأمم المتحدة، وتحليلها دون النظر إلى سقوط ضحايا بالعشرات في كارثة المركب الغارق ووجود نحو 400 مفقود.

سيد علي تحدى كلمة أمير قطر

من جانبه قام الإعلامي سيد علي، خلال برنامج "حضرة المواطن"، بالتعليق على كلمة أمير قطر في الأمم المتحدة، موجهًا له العديد من الانتقادات اللاذعة، متجاهلا المصريين الذين راحوا ضحية الهجرة غير الشرعية بالمركب الغارقة.

إنجي أنور والحسيني والإبراشي.. سمع هس

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل