المحتوى الرئيسى

مطروح تشن حملة لإزالة مخلفات البناء من الطرق الرئيسية

09/22 11:31

مع الانتهاء من ازدواج طريق «المطارـ الخروبة»

أبو زيد يطالب برفع التعديات عن الأرض المخصصة لمدرسة ابن سينا

بدأ مجلس مدينة مرسى مطروح حملة لإزالة القمامة ومخلفات البناء بطريق الخروبة من بدايته من المطار وحتى طريق السلوم برئاسة محمد جابر نائب رئيس المدينة والإدارات المعنية بالمجلس.

وأكد عبد الغفار الملاح رئيس مدينة مرسى مطروح، أن الحملة قامت برفع أكثر من 200 طن من مخلفات البناء والقمامة بطريق الخروبة السلوم استجابة لسكان المنطقة خاصة أن هذه المشكلة كانت تؤرقهم منذ سنوات.

وأضاف رئيس المدينة أنه تم الانتهاء من ازدواج طريق المطار الخروبة وإنارته بالكامل ليصبح لدى طريق السلوم مدخلان وهما مدخل من طريق الريفية والآخر من وسط المدينة المتجه لواحة سيوة والسلوم وليبيا.

ويأتى ذلك بالتزامن مع تطوير عدد من الميادين على نفقة رجال أعمال المحافظة، فضلا عن اعتماد خطة رصف لشارع سوق الخضار القديم بتكلفة 5.5 مليون جنيه وتطوير ورفع كفاءة شارع الريفية بتكلفة 3.5 مليون جنيه وتطوير الجزيرة الوسطى لكورنيش الأبيض بتكلفة 1.4 مليون جنيه.

وتستهدف الخطة رفع كفاءة شارع جمال عبد الناصر حتى طريق السلوم بتكلفة 1.5 مليون جنيه، بالاضافة الى رصف طرق داخلية وقرى شرق وغرب مدينة مطروح بتكلفة 19.6 مليون جنيه.

ومن جانبه شدد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على بذل المزيد من الجهد للعاملين بمجلس المدينة لإزالة كل المخلفات والقمامة، مع ضرورة استمرار شن حملات الإزالة على المبانى المخالفة الصادرة لها قرارات إزالة حتى تحتل مطروح مكانة مميزة على الخريطة السياحية المصرية والعالمية.

ووجه المحافظ بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح ومجلس المدينة لرفع كل التعديات على الأرض المخصصة لإقامة مدرسة ابن سينا التجريبية للغات بشارع علم الروم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المعتدين على موقع الأرض المخصصة.

وتسعى المحافظة لإطلاق أول منطقة حرفية بمطروح وتوصيل المرافق لها بتكلفة تقدر بــ 64 مليون جنيه، حيث عقد مؤخرا اجتماع تنسيقى برئاسة السكرتير العام للمحافظة السيد إمام وبحضور عبد الغفار الملاح رئيس مدينة مطروح والأجهزة التنفيذية المعنية لإزالة التعديات بالمنطقة الحرفية وتجهيز المنشآت الخاصة بالورش عن طريق مديرية الإسكان.

وأعلن أبو زيد منذ أيام وخلال احتفالات العيد القومى للمحافظة أنه تم الانتهاء من المخطط التفصيلى للمنطقة الحرفية بالكيلو 9 شرق مرسى مطروح على مساحة 112ألف م2 واعتماد مبلغ 29 مليون جنيه كمرحلة أولى خلال العام المالى 2017/2016 لنقل الورش الحرفية داخل المدينة لمنع الضوضاء بين المواطنين.

ومن جانبها أكدت منال شحاتة مديرة تنمية القرية مؤخرا، أنه تم التنسيق بين كل من شركة كهرباء البحيرة ومديرية الطرق وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لعمل المقايسات بالتكلفة التقديرية لتوصيل المرافق للمنطقة الحرفية.

ومن جانبه أكد محمد السيد مدير عام التخطيط والمتابعة، أن محافظ مطروح صدق على 26 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء للمنطقة الحرفية وصرف 10 ملايين منها كمرحلة أولى.

كما صدق المحافظ على 10 ملايين لرصف المنطقة الحرفية وصرف 5 ملايين منها مرحلة أولى وتخصيص 28 مليونا لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحى لها وصرف مبلغ 14 مليون جنيه كمرحلة أولى من الخطة الاستثمارية 2017/2016.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل