المحتوى الرئيسى

ارتفاع أعداد الضحايا في كارثة مركب رشيد.. "التفاصيل الكاملة"

09/21 21:01

ارتفع أعداد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الغارقة في على سواحل مدينة رشيد في البحيرة، إلى 42 قتيلا، حسبما صرح إبراهيم الشيمي، رئيس مدينة رشيد.

من جهة أخرى، ألقت قوات مخابرات حرس الحدود، مساء اليوم، القبض على 158  شخصا من جنسيات مختلفة تم إنقاذهم من الغرق بعدما عثرت عليهم القوات طافين أعلى سطح المياه، وتم نقلهم لمركز شرطة رشيد، وجار تحرير محضر بالواقعة وعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأنقذت قوات حرس الحدود بمشاركة مراكب الصيد الخاصة بالأهالي بإنقاذ عدد 154 فردا أحياء من الركاب وعدد 7 مصابين تم نقلهم لمستشفى رشيد العام.

وكانت المركب تحمل على متنها مهاجرين غير شرعيين من  السودان وأريتريا والصومال ومصر، كما تم إنتشال عدد 42 جثة حتى الآن تم نقلهم لمستشفيات رشيد عدد ( 8 ) وإدكو عدد ( 7 ) وأبو حمص عدد ( 3 ) وكفر الدوار عدد ( 8 ) والمحمودية عدد ( 4 ) ، 12 جثة لمشرحة دمنهور .

ومازال البحث جاريا عن أي ضحايا آخرين نتيجة حادث غرق المركب التي أقلعت من قرية مسترو الواقعة بين مركزي بلطيم ومطوبس بكفر الشيخ.

والمركب تدعى "موكب الرسول" وهى ملك محمد طارق الجندي من محافظة دمياط  ومستأجرة إلى شخص يدعى "رمزى سعد أبو النصر".

وأعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، عن الدفع بـ15 سيارة إسعاف أمام سواحل رشيد، لسرعة نقل المصابين والمتوفين فى حادث مركب الهجرة غير الشرعية الذي وقع اليوم على بعد 12 كيلو من ساحل رشيد وكفرالشيخ.

وكان فريق النيابة الذي أمر بتشكيله المستشار عبدالعزيز عليوة، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، وصل مستشفى رشيد العام لسماع أقوال المصابين السبعة الذين تم إنقاذهم في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية، الذي وقع اليوم على مسافة 12 كيلو من ساحل رشيد، والذين يتم علاجهم داخل المستشفى.

وتبين من التحقيقات وأقوال المصابين أن المركب كان يقل أكثر من 400 شخص من جنسيات مختلفة أغلبهم سودانيين.

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بسرعة تعقب وضبط المسئولين عن حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية بعرض البحر المتوسط أمام ساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، وتقديمهم لجهات التحقيق، جاء ذلك خلال قيامه باجراء عدة اتصالات مع الوزراء المعنيين، لمتابعة الحادث والوقوف على كافة ملابساته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل