المحتوى الرئيسى

طارق شكري رئيساً لغرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات

09/21 19:33

- تنظيم القطاع والتشريعات وجاذبية السوق للاستثمارات أبرز الملفات التى تناقشها الغرفة

فاز المهندس طارق شكرى رئيس مجموعة عربية للاستثمار العقاري، الثلاثاء، برئاسة غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات فى الانتخابات التى أجراها مجلس إدارة الغرفة.

وفاز بمنصب النائب كل من أمجد حسنين الرئيس التنفيذى للمشروعات بشركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقارى وباسل شعيرة، مدير التطوير بشركة بولاريس للمطور الصناعى وهانى العسال رئيس شركة مصر ايطاليا وبعضوية المكتب التنفيذى محمد محمد فريد خميس وطه السيد ومحمد المنشاوى.

وقال المهندس طارق شكرى إن الغرفة ستهتم بعدد من الملفات ضمن خطتها للمرحلة المقبلة فى مقدمتها تنظيم السوق العقارى من خلال عدد من المحاور بما فى ذلك تصنيف الشركات العقارية ومناقشة التشريعات المتعلقة بالقطاع واستصدار التراخيص إلى جانب زيادة جاذبية السوق للإستثمارات الأجنبية عبر عدد من الإجرءات بينها إعداد قاعدة بيانات عن الفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاع.

أوضح شكرى أن الغرفة ستتواصل مع كافة الجهات المعنية بالقطاع من أجل الحفاظ على صناعة العقار، بما فى ذلك وزارتا الإسكان والصناعة ومجلس النواب إلى جانب التواصل مع باقى غرف إتحاد الصناعات بما يساهم فى مزيد من النمو فى السوق العقارى والاقتصاد المصرى بشكل عام إضافة إلى الدور التنظمى مع الشركات.

وأنشئت غرفة التطوير العقارى بقرار من وزير الصناعة والتجارة السابق، منير فخرى عبدالنور، رقم القرار 73 لسنة 2015، وتهدف لتفعيل النشاط العقارى، وإنشاء مدن ومناطق صناعية متطورة ويستمر مجلس الإدارة الحالى حتى عام 2019.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل