المحتوى الرئيسى

طارق شكري رئيسا لغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات

09/21 18:59

فاز المهندس طارق شكري رئيس مجموعة عربية للاستثمار العقاري برئاسة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات في الانتخابات التي أجراها مجلس إدارة الغرفة أمس الثلاثاء.

وفاز بمنصب النائب كلا من أمجد حسنين الرئيس التنفيذي للمشروعات بشركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقاري، وباسل شعيرة مدير التطوير بشركة بولاريس للمطور الصناعي وهاني العسال رئيس شركة مصر إيطاليا وبعضوية المكتب التنفيذي محمد فريد خميس وطه السيد ومحمد المنشاوي.

وقال المهندس طارق شكري، إن الغرفة ستهتم بعدد من الملفات ضمن خطتها للمرحلة المقبلة في مقدمتها تنظيم السوق العقاري من خلال عدد من المحاور بما في ذلك تصنيف الشركات العقارية ومناقشة التشريعات المتعلقة بالقطاع واستصدار التراخيص إلى جانب زيادة جاذبية السوق للاستثمارات الأجنبية عبر عدد من الإجراءات من بينها إعداد قاعدة بيانات عن الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع.

أوضح شكري أن الغرفة ستتواصل مع كافة الجهات المعنية بالقطاع من أجل الحفاظ على صناعة العقار، بما في ذلك وزارتي الإسكان والصناعة ومجلس النواب إلى جانب التواصل مع باقي غرف اتحاد الصناعات بما يساهم في مزيد من النمو في السوق العقاري والاقتصاد المصري بشكل عام إضافة إلى الدور التنظيمي مع الشركات.

وأنشئت غرفة التطوير العقاري بقرار من وزير الصناعة والتجارة السابق، منير فخرى عبدالنور، رقم القرار 73 لسنة 2015، وتهدف لتفعيل النشاط العقاري، وإنشاء مدن ومناطق صناعية متطورة ويستمر مجلس الإدارة الحالي حتى عام 2019.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل