المحتوى الرئيسى

امرأة واحدة بين أقوى نجوم شباك التذاكر

09/21 17:44

قد يحظى ممثل أو ممثلة ما بإعجاب النقاد، وقد يفشل في إقناعهم بطاقته وأدواته على الشاشة، لكنّ التحدي الأكبر يبقى فوزه بقلوب الجماهير. ممثلون كثر يفشلون نقدياً، لكنهم يحطمون شباك التذاكر، وقلة منهم تستطيع أن تنال إعجاب النقاد والجمهور على حدّ سواء.

موقع "بوكس أوفيس موجو" المختصّ بإيرادات شبابيك التذاكر منذ العام 1999، أصدر لائحة بأكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما، تصدّرها الممثل الأمريكي هاريسون فورد الذي جمعت أفلامه أكثر من 4.8 مليار دولار، خصوصاً دوره في سلسلة "حرب النجوم".

ضمّت اللائحة بمعظمها ممثلين ذكور، في صدارتهم إلى جانب فورد، مبدعون مثل سامويل ل. جاكسون، ومورغن فريمن، وتوم هانكس، وجوني ديب. بعض هؤلاء الممثلين يحظى بأجور عالية جداً لقاء إطلالته في فيلم ما، لكنّ اللائحة لم تأخذ ذلك في الحسبان، إذ احتسبت فقط تأثير حضورهم في فيلم ما على مبيعاته على شباك التذاكر، وما إذا كان اسمهم قادراً على تحقيق مبيعات بالملايين في صالات السينما حول العالم.

ممثلة واحدة ظهرت بين العشرين الأول، وهي الممثلة الأمريكية سكارلت جوهانسون، وحلّت في المرتبة 11.

جوهانسون ليست فقط المرأة الوحيدة، بل هي أيضاً الأصغر سنّاً بين من تصدروا اللائحة، إذ تبلغ من العمر 31 عاماً فقط. مثّلت جوهانسون في نحو ثلاثين فيلماً، حقّقت نجاحاً جماهيرياً، أبرزها فيلم The Avengers لناحية الإيرادات. وحقّق اسمها أرباحاً على شباك التذاكر بلغت بمجملها 3.3 مليار دولار.

من بين الممثلين في صدارة اللائحة أيضاً الراحل روبن وليامز الذي حقّق إيرادات مهمّة في معظم أفلامه، وكان أكثرها إيراداً للأرباح على شباك التذاكر دوره في فيلم "ليلة في المتحف".

شارك غردخلال مسيرته الطويلة حقّق الممثل الأمريكي هاريسون فورد 4.8 مليار دولار على شباك التذاكر خصوصاً بدوره في سلسلة "حرب النجوم"

شارك غردممثلة واحدة في صدارة النجوم الأقوى على شباك التذاكر في العالم وهي الأميركية سكارت جوهانسون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل