المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل فرنسا لتعزيز التعاون | ولاد البلد

09/21 17:13

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل فرنسا لتعزيز التعاون

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الأربعاء، بمكتبه نبيل حجلاوي، قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية، لتهنئة المحافظ لتوليه مهام منصبه، ومناقشة سبل توطيد التعاون والتواصل بين البلدين في العديد من المجالات.

وأعرب فرحات، عن سعادته لاستقبال السفير نبيل حجلاوي، مشددًا على قوة وعمق العلاقات المصرية الفرنسية، وضرورة تعزيز التعاون بين دول البحر الأبيض المتوسط لما بينهم من أوجه تشابه كثيرة.

وأشار فرحات إلى أنه على الصعيد المحلي، فإن هناك العديد من الاتفاقيات بين الإسكندرية والمدن الفرنسية، التي تؤدي إلى نوع من التواصل الثقافي والتجاري بين البلدين، مقترحًا إقامة احتفالات وتشجيع المهرجانات الثقافية لجميع دول حوض البحر الأبيض المتوسط باﻹسكندرية.

وأوضح إلى أن هذا يعد عاملًا أساسيًا لتعارف الشعوب ودعم السياحة ورفع حالة التفاؤل لدى المواطن السكندري، مبينًا أنه معتز بتزايد الجالية الفرنسية بالإسكندرية.

ومن جانبه هنأ قنصل عام فرنسا، فرحات على توليه مهام منصبه، معربًا عن رغبته في استمرار التواصل والتعاون بين البلدين وحرصه الدائم على توطيد وتقوية العلاقات المشتركة بينهما.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة العديد من الموضوعات والمشروعات المشتركة بين الجانبين، التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن السكندري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل