المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "جوه مصر" يناقش هوس عمليات التجميل على قناة LTC

09/21 16:11

ناقش برنامج "من جوه مصر"، الذي يعرض على قناة LTC أسبوعياً خلال حلقة هذا الأسبوع مشكله الهوس من عمليات التجميل.

وقالت الدكتورة مريم طاهر إسماعيل أستاذة جراحات التجميل بالقصر العيني خلال البرنامج، إن هوس التجميل زاد بالمجتمع المصري وبسبب الطلب الزائد على عمليات التجميل زادت عدد العيادات ومراكز التجميل بجميع فئات المجتمع.

وأشارت "إسماعيل" إلى أن من يعانون من هوس عمليات التجميل لا يقتنعون بأي شئ و إذا أجروا عملية يطلبون غيرها ، و أرجعت السبب إلى إحساسهم بالنقص فى شخصيتهم وهذا يجعلنا فى أغلب الحالات ندرس الحالة التفسية للسيدة أو الرجل الذى يقوم بالعملية و تقديم النصيحة لهم و خاصة عندما يحضروا بطلب معين،لأن هناك مقاييس عالمية لكل شئ فى التجميل فلا يصح على سبيل المثال القيام بتصغير أنف على جبههة عريضة.

كما أوضحت "مريم"، أنه لابد تكون الحالة التى تقوم بعملية التجميل لديها اقتناع بالعيب الذى لديها أو أن هناك تشويه معين تعاني منه يتطلب عمليه تجميل، مضيفة: "أننا لسنا ضد جراحات التجميل و لكننا ضد الهوس بالعمليات، وأن يتم اختيار أصحاب الكفاءات العالية حتى لا تحدث تشوهات أو حوادث أخرى خاصة عندما نذهب إلى الخارج الى اطباء غير معروفين".

ومن جانبه أكد الدكتور صلاح دياب رئيس المركز العربي للاستشارات الاجتماعية خلال برنامج "جوه مصر"، أن من يلجأون كثيرًا لعمليات التجميل لديهم قصور فى شخصيتهم و أنهم يرون أن علاج هذا القصور بالبحث عن التشبه شكلاً بالشخصيات المشهور أو الفنانين ويعتقدون أنهم بذلك ستصبح لهم قيمة اعتقادً منهم أن الشكل هو سبب الشهرة وليس المضمون، وأنه إذا بحث بداخله سيجد الكثير من المقومات التى تجعله يقدر بذاته ولا يلجأ إلى التجميل.

كما أكد صلاح أنه ليس هناك رقابة من الدولة على إنشاء المراكز الطبية ولا على الأدوية التى يتم الإعلان عنها عن طريق وسائل الإعلان دون ترخيص، فالكارثة أن الجميع يلجأ الى الحلول السريعة والسهلة متناسيين أن الحلول السهلة تعود من خلالها المشكلة مرة أخرى بسهولة.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل