المحتوى الرئيسى

هل يستحق الآي فون 7 الترقية؟

09/21 15:31

في كل عام وبعد إصدار أبل أجهزة جديدة ننشر مقال يناقش الجهاز الجديد ونفكر سوياً هل يستحق الترقية إليه أم لا ومن سوف يشعر بالفارق في الترقية. ويمكنك العودة لمقالتنا عن الآي فون 6s والآي باد برو والآي فون 6 و SE وغيرهم. وفي هذا المقال نناقش الآي فون 7 وهل يستحق الاقتناء؟

اهتمت أبل بالكاميرا بشكل كبير وأفردنا مقال كامل للحديث عنها وعن التغيرات. بالطبع الكاميرا الأمامية أصبحت أكثر تطوراً بشكل ملحوظ وزاد حجمها إلى 7 ميجا مقابل 5 سابقاً. لكن هناك تقرير صادم صدر من “تقارير المستهلكين” -ConsumerReports- وهى منظمة أمريكية أمريكية معنية باختبار المنتجات في الأسواق وإعطاء نصائح بشأن اقتناءها أوضح أنهم عندما قارنوا كاميرا 7 مع 6s لاحظوا وجود فارق لكنه ليس ضخماً. رابط التقرير ستجدونة في المصادر نهاية المقال. التقرير ذكر النقاط التالية:

هناك مواقع أخرى قدمت مقارنة بين كاميرا 7 و S7 ولاحظت تساوي الأداء بل وبضعها أشار لتفوق كاميرا 7. أي أننا أمام خلاصة أن كاميرا 7 أفضل. بعض الأحيان لا يكون الفارق ملحوظ وفي أحيان أخرى يكون هناك فارق كبير “في حالة بلس والتصوير بالتقريب”

كما هو معتاد فالأداء في الآي فون الجديد يكون بالطبع أعلى من السابق. نسبة الفارق هذا العام تدور حول 35%. بالرغم من أن الاختبارات الرقمية تشير إلى أن سرعة 7 تفوق 7 بلس بشكل طفيف لكن تذكر أن 7 بلس يملك ذاكرة 3 جيجا وهى أعلى من الموجودة في جميع أجهزة iOS -عدا الآي باد برو 12.9- مما سيجعل خروجك من التطبيقات والعودة إليها أفضل بكثير وخاصة مستقبلاً عند صدور تطبيقات تستغل هذا الفارق.

مرحباً بكم في النقطة التي أعشقها بشكل شخصي وهى التلاعب في الأرقام وتوظيفها حيث اختارت أبل من بين كل النقاط رقم معين لتقول بعدها أن الآي فون 7 يمنحك ساعتين إضافيتين و 7 بلس يمنحك ساعة إضافية. حسناً دعونا نراجع موقع أبل لنرى الفروقات في البطارية.

خلاصة ما سبق هو أنك ستجد البطارية أطول إن كان استخدامك هو تصفح الإنترنت. البطارية ثابته في حالة الاتصال. وستكون البطارية أسوء بشكل كبير إن كنت تعتمد على الاستماع للمقاطع الصوتية.

للتوضيح: ذكرنا نسبة لأن أداء البطارية يختلف من شخص لآخر. لذا فكلمت ساعة وساعتين مطاطة وغير مؤثرة. لذا نذكر نسبة فمثلاً إذا كان الهاتف يقدم أداء 10 ساعات ونذكر تحسن 20% فهذا يعني أنه سيصبح 12 ساعة. وإن كان شخص آخر يقدم معه أداء 15 ساعات وتذكر 20% فهذا الزيادة ستكون 3 ساعات.

الآي فون 7 وكذلك بلس أخف وزناً من سابقيهم بـ 4 جرام.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل