المحتوى الرئيسى

مجدي عبد الغفار يستقبل نائب وزير الأمن العام الصيني

09/21 11:58

استقبل اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، مينج كينج فينج، نائب وزير الأمن العام الصيني، والذي يزور مصر حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه.

شهد اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد المسئول الصيني على أهمية مصر ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد العديد من الاضطرابات والتوترات الإقليمية وما يصاحبها من انتشار لظاهرة الإرهاب وتمدد التنظيمات المتطرفة في العديد من دول المنطقة، كما أشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب وتدعيم مناخ الاستقرار الذي لمسه خلال وقائع زيارته للبلاد.

وأعرب "فينج" عن استعداد وزارة الأمن العام الصينية لتقديم كافة أوجه التعاون لجهاز الأمن المصري في ضوء أهمية تكاتف دول العالم لصد الهجمة الإرهابية الشرسة التي طالت العديد من البلدان مؤخراً.

كما أوضح رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات الأمنية لوزارة الداخلية المصرية، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والتعامل مع التنظيمات المتطرفة وتتبع عناصرها .

من جانبه، استعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلي والإقليمي وتأثير الصراعات الإقليمية الدائرة في المنطقة على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة وتسببها في اتساع رقعة أعمال العنف والاعتداءات الإرهابية، كما أشاد بمستوى العلاقات الأمنية الثنائية بين البلدين مؤكداً حرصه على الارتقاء بها إلى آفاق أوسع، مشيرًا إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية في الدول الصديقة في ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات صارت تمثل خطورة على أغلب دول العالم ورحب سيادته في ذات الإطار بالتوسع في تبادل الخبرات الأمنية والتدريبية مع وزارة الأمن العام الصينية في إطار علاقات الشراكة المتميزة التي تربط بين البلدين.

كما أكد الجانبان خلال اللقاء على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية التي تواجه كلا البلدين مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك من خلال قنوات الاتصال المعنية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل