المحتوى الرئيسى

تعرف على مشوار "بطل افريقيا" في كأس العالم للأندية

09/21 12:53

 أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2016، التى أقيمت صباح اليوم الأربعاء، بمقر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» في زيوريخ، عن مواجهة جيدة لبطل دوري أبطال إفريقيا، مبتعدًا عن مواجهة ريال مدريد بطل أوروبا سوي في المباراة النهائية.

وتحددت حتى الآن هوية أربعة من الفرق السبعة المشاركة في نسخة اليابان 2016 وهم «أوكلاند سيتي النيوزيلندي (الفائز بدوري أبطال أوقيانوسياكلوب أمريكا المكسيكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف)، ريال مدريد الأسباني (الفائز بدوري أبطال أوروبا) وأتليتيكو ناسيونال الكولومبي (الفائز بكوبا ليبرتادوريس).

فيما يبدأ بطل افريقيا مشواره في ربع النهائي، بمواجهة الفائز من مباراة افتتاح البطولة التي سيخوضها بطل الدوري الياباني 2016ونادي أوكلاند سيتي، بينما سيواجه بطل آسيا فريق كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة ربع النهائي الثانية.

وسيكون الفائز من مباراة بطل إفريقيا مع الفائز من مباراة الافتتاح، علي موعد لمواجهة أتليتكو ناسيونال الكولومبي في نصف النهائي، فيما سيلعب الفائز من المباراة الأخرى ضد ريال مدريد.

وتحددت حتى الآن هوية أربعة من الفرق السبعة المشاركة في نسخة اليابان 2016: أوكلاند سيتي النيوزيلندي (الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا)، كلوب أمريكا المكسيكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف)، ريال مدريد الأسباني (الفائز بدوري أبطال أوروبا) وأتليتيكو ناسيونال الكولومبي (الفائز بكوبا ليبرتادوريس).

ومن المقرر أن يدخل فريقا ريال مدريد الاسبانى وأتليتيكو ناسيونال الكولمومبي مباشرة في البطولة من الدور نصف النهائي، فيما ستحدد القرعة منافسيهما المحتملين في هذا الدور، إذ يكون خصم الفريق الأسباني هو الفائز من المواجهة الأولى في الدور ربع النهائي، أما منافس الفريق الكولومبي سيكون الفائز من المباراة الثانية.

Comments

عاجل