المحتوى الرئيسى

توجيه تهم لموقوف بشأن تفجيري نيويورك ونيوجيرسي

09/21 11:21

وجه الادعاء العام في نيويورك أمس الثلاثاء أربع تهم -بينها استخدام سلاح دمار شامل- إلى الأميركي من أصل أفغاني أحمد خان رحيمي (28 عاما) الموقوف بشبهة الضلوع في تفجيري نيويورك ونيوجيرسي.

وأحال المدعي العام إلى محكمة في مانهاتن لائحة اتهامية بحق الموقوف تتضمن -إضافة إلى التهمة السابقة- شن هجوم في مكان عام بواسطة قنبلة، وتدمير أملاك خاصة، واستخدام أداة مدمرة لارتكاب عمل عنيف.

وبحسب القرار الاتهامي فإن رحيمي زرع يومي السبت والأحد الماضيين أربع قنابل بدائية الصنع انفجرت اثنتان منها، الأولى صباح السبت في سيسايد بارك في نيوجيرسي من دون أن تسفر عن إصابات، والثانية مساء اليوم نفسه في حي تشيلسي بنيويورك حيث أسفرت عن إصابة 29 شخصا بجروح طفيفة.

وكان رحيمي أصيب في ساقه أول أمس الاثنين أثناء اشتباك مسلح مع الشرطة لدى محاولتها اعتقاله بشبهة التورط في التفجيرين. وقد استدعت إصابته خضوعه لعملية جراحية. كما أصيب في الاشتباك شرطيان بجروح غير خطيرة.

وإثر اعتقاله وجه الادعاء العام إلى رحيمي تهمتي محاولة قتل عناصر شرطة وحيازة سلاح ناري، ولكن التهمتين لم تكونا مرتبطتين بأي من التفجيرين، بل بالاشتباك المسلح الذي دار بينه وبين عناصر الشرطة لدى اعتقاله.

ووقع الاشتباك في ليندين جنوب غرب إليزابيث في نيوجيرسي حيث عثر عناصر مكتب التحقيقات الاتحادي (أف.بي.آي) على مجموعة قنابل زرعت في محطة قطار وفككوها.

وجاء اعتقال رحيمي بعدما نشر مكتب التحقيقات صورة له في رسالة نصية بعثت إلى ملايين الأشخاص في منطقة نيويورك، واصفا إياه بأنه "مسلح وخطير".

وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو قال الاثنين إن تفجير نيويورك "عمل إرهابي".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل