المحتوى الرئيسى

شركة " أموال " تدير محفظة بـ50 مليون جنيه لأحد البنوك الحكومية

09/21 11:05

كتب – أحمد على ومنى عبدالبارى:

وقعت شركة «أموال» لإدارة الأصول، اتفاقاً مع أحد البنوك الحكومية الكبرى لإدارة محفظة مالية بقيمة 50 مليون جنيه، حسب هناء الهلالى العضو المنتدب للشركة.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش مؤتمر «اليورومنى 2016» أمس، أن المحفظة سيتم استثمارها فى أدوات الدخل الثابت، مثل السندات وأذونات الخزانة الحكومية، وذلك لمدة 3 سنوات.

وأوضحت أن شركتها فى سبيل الاتفاق مع عدد من البنوك على تأسيس صناديق إستثمارية جديدة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى وجود موافقات مبدئية بهذا الشأن.

وأشارت إلى أن الشركة تقدمت بعدة عروض لإدارة بعض صناديق التأمين الخاصة - فضلت عدم ذكر اسمائها –، موضحة أن المفاوضات فى مرحلة متقدمة.

وكان مسئولى شركة أموال، صرحوا خلال فترة سابقة، بأن الشركة تستهدف اقتناص إدارة نحو %10 من استثمارات صناديق التأمين الخاصة، البالغة 49 صندوقاً، بقيمة أصول إجمالية تبلغ نحو 45 مليار جنيه.

يذكر أن تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون صناديق التأمين الخاصة التى أقرتها هيئة الرقابة الماية العام الماضى، ألزمت صندوق الإستثمار الذى يزيد رأسماله على 100 مليون جنيه، بتعيين مدير استثمار متخصص، أو التعاقد مع شركة متخصصة لإدارة الأموال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل