المحتوى الرئيسى

إطلاق نار إسرائيلي على فلسطينية في الضفة الغربية

09/21 10:57

طعن جندي إسرائيلي ومقتل مهاجميه الفلسطينيين في الضفة

إسرائيل توافق على خطط لبناء مئتي وحدة استيطانية بالضفة

اسرائيل تعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية بينهم فتاة

فلسطيني يطعن جنديًا إسرائيليًا قبل أن يُقتل في الضفة الغربية

قوات إسرائيلية تتسبب في حريق أثناء مداهمة بالضفة الغربية

مقتل فلسطيني حاول طعن جندي في الضفة الغربية

القدس: أصيبت فتاة فلسطينية الاربعاء برصاص الجيش الاسرائيلي عند حاجز في الضفة الغربية، بعد الاشتباه بمحاولتها تنفيذ هجوم، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان ان الفتاة كانت تحمل حقيبة، وتمشي باتجاه حاجز عسكري اسرائيلي عند مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة، مشيرة الى الاشتباه في "محاولة هجوم".

وبحسب البيان، فان "الحراس (الاسرائيليين) دعوها الى التوقف، وأطلقوا طلقات تحذيرية في الهواء"، لكن الفتاة "واصلت التقدم باتجاه المعبر (...)، وأطلق حراس الامن طلقات تحذيرية على الارض لايقافها".

ولم توضح وزارة الدفاع الاسرائيلية إن تمت إصابة الفتاة، كما لم تحدد عمرها، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "إصابة طفلة لم تعرف هويتها بجروح متوسطة برصاص الاحتلال".

وقتلت فلسطينية تبلغ من العمر 23 عاما في التاسع من نوفمبر 2015، عندما حاولت طعن حراس اسرائيليين عند حاجز قرب قلقيلية. وبعد أسابيع من الهدوء النسبي، وقعت تسع هجمات او محاولات هجوم منذ الجمعة في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة، بينما شددت قوات الامن الاسرائيلية إجراءاتها مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية في مطلع اكتوبر المقبل.

وأصيب منذ الجمعة تسعة شرطيين ومدنيين اسرائيليين في هجمات معظمها عمليات طعن، وقتل ستة فلسطينيين خلال هذه الحوادث، وفق الجيش والشرطة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل