المحتوى الرئيسى

كندا تلغي الإعفاءات من تأشيرة الدخول إلى أراضيها

09/21 10:27

كان يفترض بدء العمل بهذا الإجراء في 15 مارس

توسيع الإجلاء ليشمل كامل فورت ماكموراي بكندا إثر حريق

حرائق الغابات تجبر عشرات الآلاف على النزوح غربي كندا

زعيمة "الجبهة الوطنية" تنتقد سياسة كندا المتعلقة باللجوء

كندا: إعلان الطوارئ في البرتا بعد إخلاء مدينة بالكامل بسبب الحرائق

مغاربة كندا يحتفون بطريقتهم الخاصة بذكرى تأسيس مونتريال

أعلنت وزارة الهجرة الكندية أن جميع المسافرين المتجهين إلى كندا، والمتحدرين من بلدان معفية من تأشيرات الدخول، سيترتب عليهم اعتبارًا من 10 نوفمبر إبراز تصريح سفر إلكتروني مدفوع.

أوتاوا: كانت الوزارة قالت في وقت سابق الثلاثاء إن الإجراء الجديد سيبدأ العمل به اعتبارًا من 30 سبتمبر الجاري، إلا أنها عادت بعد ساعات، وأعلنت بشكل مفاجئ إرجاء موعد بدء سريان القرار حتى 10 نوفمبر.

وفي الأصل كان يفترض بدء العمل بهذا الإجراء في 15 مارس، إلا أن الوزارة ما انفكت ترجئه، مرة تلو الأخرى، بسبب مشاكل تقنية في استصدار التصريح.

وأوضحت الوزارة أنه فور بدء العمل بالآلية الجديدة سيترتب على المسافر تقديم طلب التصريح على الانترنت مقابل سبعة دولارات كندية (أقل من 5 يورو).

وأكدت على "ضرورة حيازة المسافرين الأجانب المعفيين من التأشيرة الذين يستقلون رحلة باتجاه كندا أو يمرون بالترانزيت عبر أراضيها على تصريح سفر إلكتروني". أضافت "لا تنتظروا اللحظة الأخيرة لتقديم طلبكم"، لأن "معالجة بعض الطلبات قد تستغرق أيامًا عدة".

لكن طلبات رعايا غالبية الدول لن تستغرق أكثر من دقائق، وفي حال عدم حيازة التصريح، فقد يمنع المسافرون من صعود أي طائرة متجهة إلى كندا اعتبارًا من الموعد المحدد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل