المحتوى الرئيسى

مصر تتسلم ثاني حاملة المروحيات «أنور السادات» طراز ميسترال من فرنسا

09/21 10:04

ذكرت وكالة رويترز أن مصر تسلمت، اليوم الجمعة، ثاني حاملة مروحيات طراز ميسترال من فرنسا، وتم رفع العلم المصري عليها خلال احتفال رسمي أقيم في ميناء سان نازير على ساحل المحيط الأطلسي.

حاملة المروحيات الجديدة والتي تحمل اسم الرئيس المصري الراحل أنور السادات، تأتي ضمن صفقة أسلحة بلغت قيمتها 950 مليون يورو، وقعتها مصر مع فرنسا العام الماضي.

حضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مراسم توقيع الاتفاقية بالمشاركة مع رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، ونظرائهم المصريين، شريف إسماعيل وصدقي صبحي، بالاضافة إلى 63 دبلوماسي فرنسي وصحفي.

قامت فرنسا بصنع السفينيتن بغرض بيعهم لروسيا مقابل 1.2 مليار يورو، ولكن فرنسا ألغت الصفقة في عام 2014 بعد تدخل روسيا في أزمة أوكرانيا.

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في سبتمبر 2015، أنه اتفق مع نظيره المصري على بيع السفينتين الحربيتين على الرغم من انخفاض قيمة الصفقة.

وتأتي هذه الصفقة في إطار التعزيز الشامل للتعاون الثنائي بين مصر وفرنسا منذ تولي السيسي لمنصبه في عام 2014. و عقدت مصر كذلك عدد من صفقات الأسلحة الكبرى، بما في ذلك صفقة طائرات الرافال التي بلغت قيمتها 5.6 مليار دولار، والتي تعكس رغبة مصر إلى تنويع علاقاتها العسكرية.

وقع البلدان خلال زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى مصر في أبريل، عدة اتفاقيات في مجالات الطاقة والدفاع والأمن بقيمة 2 مليار دولار.

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل