المحتوى الرئيسى

“المستقبل” لحزب الله: أمنوا الأصوات لإنتخاب عون!

09/21 09:51

إنعقدت جلسة الحوار الـ 34 بين حزب الله” و “تيار المستقبل”، مساء اليوم، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، بحضور المعاون السياسي للامين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل، والوزير حسين الحاج حسن، والنائب حسن فضل الله عن الحزب، ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري والوزير نهاد المشنوق والنائب سمير الجسر عن تيار المستقبل. كما حضر الجلسة الوزير علي حسن خليل.

وبعد الجلسة صدر البيان التالي : ناقش المجتمعون الازمة العميقة التي تعاني منها المؤسسات الدستورية الثلاث واثرها على الاستقرار في البلاد خصوصاً بعد توقف الحوار الوطني وسبل الخروج منها.

وأكدوا على ضرورة التواصل بين الافرقاء لتأمين المخارج.

هذا وأوردت صحيفة “المستقبل” أن التيار حرص بالأمس على وضع النقاط فوق الحروف الرئاسية مبيّناً موقفه العلني ورؤيته المبدئية حيال أقصر السبل الواجب اتباعها لإنهاء الشغور، سواءً عبر تشديد كتلته النيابية على كون «انتخاب الرئيس لا بد أن يكون بالشروط التي ينص عليها الدستور وليس بشروط أي حزب أو جهة»، أو من خلال إبلاغ وفد التيار إلى الحوار الثنائي وفد «حزب الله» ضرورة تحمّل الحزب وزر تأمين الأصوات اللازمة لانتخاب مرشحه النائب ميشال عون إذا كان جاداً في دعم وصوله إلى سدة الرئاسة بدل التلهي والتلطي خلف تحميل «المستقبل» مسؤولية انتخابه من عدمها.

وأوضحت مصادر المتحاورين أنّ وفد التيار جدد خلال جلسة الحوار الـ34 التشديد على أنّ موقف كتلة «المستقبل» المُعلن كان ولا يزال عدم مقاطعة أي جلسة لانتخاب الرئيس، بينما على «حزب الله» إن كان فعلاً يريد انتخاب عون أن يسعى لحشد الأصوات الكافية من كتل حلفائه لتأمين انتخابه رئيساً بغض النظر عن الموقف الذي ستتخذه كتلة «المستقبل» حيال هذا الانتخاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل