المحتوى الرئيسى

سوازيلاند تقترض 63 مليون دولار لتمويل مشروع ري الحيازات الصغيرة

09/21 09:34

حصلت سوازيلاند على قرض بقيمة 63 مليون دولار لتمويل المرحلة الثانية من مشروع ري الحيازات الصغيرة في الجزء الجنوبي الشرقي منها.

تأتي المرحلة الثانية من المشروع، الذي وافق عليه مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي، استكمالا للمرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها 2010، واستجابة لاعتراف الحكومة بأن إمكانات الموارد الطبيعية في حوض السفلى لنهر أوسوتو، تتيح فرصة ممتازة لتحقيق اندماج فعال لصغار المزارعين في القطاع الفرعي للزراعة التجارية.

ويهدف المشروع إلى تحويل جزء من تدفق الذروة من نهر أوسوتو إلى خزان يستوعب 155 مليون متر مكعب لاستخدامها في ري 11500 هكتار على مرحلتين لأراضي المصب لإمداد مزارع السكر بالمياه.

ويتمثل الهدف العام من المشروع فى زيادة دخل الأسرة، تعزيز الأمن الغذائي وتحسين الوصول إلى البنية التحتية الاجتماعية والصحية لسكان الريف عن طريق تهيئة الظروف لتحول المزارعين من أصحاب الحيازات الصغيرة إلى مزارعين تجاريين على نطاق صغير.

ومن المنتظر أن يزيد الإنتاج الزراعي، وتحسين البنية التحتية والبيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية وبناء قدرات المستفيدين في مختلف جوانب الإنتاج الزراعي والبيئة وإدارة الموارد الطبيعية وروح المبادرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل