المحتوى الرئيسى

فيديو: كلب روبوتي يتسلق السياج ويفتح الأبواب!

09/21 08:45

إذا كنتَ تبحث عن حيوانٍ أليفٍ روبوتي مثالي لتقدّمه كهديّة في مناسبة مهمّة لك، فما رأيك بروبوت بحجم الكلب يستطيع تسلّق الجدران؟!

الروبوتات الرباعيّة الأرجل ليست بإبتكارٍ جديد، فشركة “Boston Dynamics” تصنّعها منذ سنوات، ولكن هذا الإختراع الأخير هذا قد يكون الأنسب كي تأخذه معك إلى المنزل.

إسمه “Ghost Minitaur” ويتمّ بناؤه حاليّاً من جانب شركة “Ghost Robotics” الأميركيّة، والتي حدّدت ميكانيّة صنعه ليُباع بملكيّة خاصة.

إلّا أنّ إقتناء هذا الإختراع لن يكون بقيمةٍ زهيدةٍ أبداً، إذ أنّ سعره التقريبي يصل إلى 1500 دولار أميركي، فيما أشار أحد مطوّري Minitaur- غافن كينيلي- إلى أنّ الروبوتات السابقة كانت تُباع بقيمة 10 آلاف دولار على عكس هذا الجديد الذي سيصدر يكميّات محدودة في الأسواق.

وقد ينخفض سعره في حال تمكّنت الشركة من الحدّ من تكلفة تصنيعه، بحيث أضاف جيرين باريخ، زميل كينلي، قائلاً: “هذه أجزاء معتمدة ليست مصّممة أو مصنوعة بحسب الطلب. إذا وصلت إلى محيط تجاريٍّ مع نموذجٍ أوليٍّ بسرعةٍ كبيرة نسبيّاً، فتكاليف التصنيع قد اصل الى 1500$ للجهاز الواحد أو أقل قليلاً على الأرجح. ولكن هذه مجرّد تخمينات تقريبيّة في الوقت الحالي”.

الجهاز الذي تعوّل عليه الشركة يعمل مباشرة من خلال محركات كهربائيّة وبرنامج خاص لينفّذ بعض الحركات المثيرة للإهتمام.

ومن خلال الفيديو، فالروبوت يستطيع تسلّق سياج من الأسلاك المتشابكة، وهو أمر قد لا يفعله الكلب العادي، كما وأنّه بإستطاعة Ghost Minitaur أن يصعد السلالم ويفتح الأبواب!

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل