المحتوى الرئيسى

نشاط السيسي في نيويورك يتصدر عناوين صحف الأربعاء | المصري اليوم

09/21 08:19

اهتمت صحف الأربعاء بعدد من الموضوعات على رأسها مشاركة الرئيس السيسي في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وتصريحاته بشأن الإرهاب وكيفية مواجهته.

وتحت عنوان «الرئيس يلتقى مع ترامب وهيلارى وتيريزا ماى ورموز المجتمع الأمريكى»، قالت صحيفة «الأهرام»: «وسط اهتمام بالغ وحفاوة كبيرة، شهدت الساعات الماضية نشاطا مكثفا في برنامج عمل الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. إلى جانب ترؤس الرئيس قمة مجلس السلم والأمن الإفريقى، وإلقائه كلمة أمام الزعماء الأفارقة».

حضر الجلسة رفيعة المستوى على هامش الجمعية العامة، والمخصصة لمشكلة اللاجئين والمهاجرين في العالم. كما استقبل لفيفا من الشخصيات المؤثرة في المجتمع الأمريكى، على المستويين السياسى والاقتصادى والفكرى. وأكدت هذه الشخصيات اهتمامها الكبير بدعم الجهود المصرية لتحقيق التنمية، والنهوض بالاقتصاد، ومكافحة الإرهاب.

وقالت صحيفة «الأخبار» تحت عنوان «السيسى امام الأمم المتحدة: نرفض التدخل في الشؤون العربية»: أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ان الشعب المصرى استطاع تحقيق الاستقرار وحماية الدولة ومؤسساتها وتحصين المجتمع نم الانزلاق نحو الفوضى.

وقال المصدر إن مصر حافظت على استقرارها وسط محيط إقليمى ملىء بالمخاطر والتحديات والازمات وتمكنت من الحفاظ على ثبات مؤسساتها وهو امر يتعين على المجتمع الدولى ادراكه ودعمه لتستمر مصر ركيزة أساسية للاستقرار في الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة «المصرى اليوم» تحت عنوان «قادة العالم يلتقون السيسى في نيويورك»: أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الشعب المصرى أراد التغيير في 25 يناير 2011، بينما قرر في 30 يونيو 2013 تصحيح إراداتهن مشيرا إلى أن مصر لديها الآن دستور لا يسمح ببقاء الرئيس بعد انتهاء فترته، وسيتم إجراء انتخابات رئاسية منتصف عام 2018، حيث سيتم انتخاب رئيس جديد أو يعاد انتخابه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل