المحتوى الرئيسى

تقرير -5 خطوات لجوزيه مورينهو لتغيير مستقبله مع مانشستر يونايتد | المصري اليوم

09/21 06:38

بعد بداية إيجابية لمانشستر يونايتد بقيادة جوزيه مورينهو والفوز بأول بطولات الموسم أمام ليستر سيتي «كأس التحدي» ثم الفوز بأربع مباريات متتالية في الدوري لم يكن يخطط مورينهو أن يواجه فتره عصيبة سريعًا في قيادة مانشستر يونايتد والهزيمة في ثلاث مباريات متتالية.

هزيمة اليونايتد في ثلاث مباريات أعادت لجماهير مانشستر ذكرى تواجد فان جال الموسم الماضي حيث يواجه الفريق مشاكل مشابهة للتي تواجدت تحت قيادة المدرب الهولندي وهو ما تعتبر خيبة أمل كبيرة حتى الأن بالنسبة لجمهور مانشستر يونايتد الذي يأمل بأن ينجح مورينهو في إعادة الشياطين الحمر لمنصات التتويج بالبطولات الكبرى بعد الغياب عنها منذ رحيل السير اليكس فيرجسون عن تدريب الفريق في 2013.

روني بالنسبة لمورينهو هو افضل لاعب انجليزي بالعقد الاخير وكان دائما يسعى للحصول على خدماته خلال تواجده بقيادة انديه أخرى وحتى وصوله لمانشستر يونايتد ليصبح روني أحد لاعبيه وقائد فريقه.

ولكن يبدو ان مورينهو خلال الفتره المقبله سيكون عليه القيام بعدة تغييرات جذريه في شكل الفريق وقائمته الأساسيه لتغيير أداء الفريق «السلبي» الذي ظهر به الفريق بالمباريات الماضيه وقد تكون أول هذه الخطوات هو إستبعاد واين روني من تشكيل الفريق الأساسي.

أداء روني بالمباريات الماضيه يشير بأن قائد المنتخب الإنجليزي ليس في أفضل حالاته الفنية ويعاني في القيام بالواجبات الهجومية سواء في صناعة الفرص أو التهديف وظهر بدينا أقل كثيرًا من المهاجم السويدي الذي نجح في الحفاظ على مركز المهاجم الاول للفريق منذ قدومه مما يعني مشاركة روني في مركز صناعة الألعاب وهو ما لما ينجح به مؤخرًا.

أداء روني بالمباريات الأخيرة يشير بأن اللاعب الانجليزي غير جاهز للمشاكرة لـ90 دقيقة.

التضحية بروني قد تعطي الجبهه الهجومية لمانشستر مزيدًا من الحيويه بلاعبين اكثر نشاطًا وتركيزًا وستتيح أيضًا لبوجبا مساحة أكبر للتحرك وصناعة مزيد من الفرص الهجوميه.

ديفيد دي خيا قد يكون هو افضل شىء حدث لمانشستر يونايتد بالسنوات الماضية، فالحارس نجح بالسنوات الماضية في الحصول على مركز دائم بجانب دعم كبير من الجماهير بسبب ادائه القوي والذي ساهم في تفادي مانشستر يونايتد للعديد من الهزائم والأهداف من قبل.

ولكن قد يكون دي خيا في حاجة للراحه بالمباراة المقبلة، فمورينهو قد يحتاج إلى الإستعانة بالحارس الثاني روميرو على الأقل خلال مباراة الفريق القادمة بالكأس أمام نورثهامتون، دي خيا بدون شك هو الحارس الأفضل والأول لمانشستر يونايتد ولكنه يقد يكون في مزيد من المنافسة ليتفادى هبوط بادائه خلال المباريات المقبله.

قد لا تكون المباراة الماضية لراشفورد هي الأفضل مع مانشستر يونايتد ولكن على الرغم من ذلك فإن مورينهو في حاجه للإعتماد بشكل أكبر على اللاعب الشاب الذي نجح في التألق في أغلب مباريات اليونايتد التي اتيحت له المشاركه بها حيث أحرز هدفين من أصلا 3 مباريات شارك بهم بالدوري الإنجليزي.

راشفورد ظهر كمنقذ للفريق الموسم الماضي وربما مزيد من الثقه «البرتغالية» للاعب ستجعله منقذ ونجم جديد للفريق هذا الموسم ولكن من بدايته، فاللاعب الشاب يظهر تفاهم كبير مع المهاجم السويدي في ثنائية تبدو مبشرة لجماهير مانشستر يونايتد في حال إستخدامها بشكل أكبر.

مرة أخرى مورينهو عليه أن يجعل الفريق يساعد أفضل لاعبيه فنيا وعلى رأس هؤلاء بوجبا الذي صنع الفارق مع اليوفينتوس خلال السنوات الماضية، المدرب البرتغالي يحتاج لأن يستعين بخط وسط فرنسي وبالتحديد اللاعب شنايدرلين من أجل تولي المهام الدفاعية الأكبر لفريق مانشستر واتاحة مزيد من الحرية لبوجبا الذي مازال يسعى للتأقلم على سرعة الدوري الإنجليزي.

مورينهو ايضا متاح له الإستعانة بكل من كاريك وهيريرا، فالثنائي يستطيعان تقديم دعم أكبر لبول بوجبا داخل ارض الملعب لتقديم مستوى افضل خاصة على الجانب الهجومي ذلك بجانب قدرتهم على الإبتكار وصناعة الفرص.

مؤخرا اتبع مورينهو سياسية انتقاد اللاعبين بشكل علني بالمؤتمرات الصحفيه وكان اخر تلك التصريحات ضد المدافع الانجليزي لوك شاو الذي حمله مورينهو مسئولية هدف تقدم واتفورد من خلال عدم الضغط بشكل قوي على جناح واتفورد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل