المحتوى الرئيسى

الإدعاء الأمريكي: استخدام سلاح دمار شامل في تفجيري نيويورك ونيوجرسي

09/21 06:43

أعلن مدعٍ عام عن توجيه تهمة استخدام سلاح دمار شامل إلى الموقوف باعتدائي نيويورك ونيوجرسي.

ووجه الادعاء العام في نيويورك، أمس الثلاثاء، إلى الأمريكي من أصل أفغاني أحمد خان رحيمي (28 عاما) الموقوف بشبهة الضلوع في تفجيري نيويورك ونيوجرسي، 4 تهم بينها استخدام سلاح دمار شامل، حسب ما أوردت "فرانس بريس".

وأحال المدعي العام في مقاطعة جنوب نيويورك بريت بهارارا، إلى محكمة في مانهاتن لائحة اتهامية بحق الموقوف تتضمن إضافة إلى التهمة السابقة الذكر، ثلاث تهم أخرى، هي شن هجوم في مكان عام بواسطة قنبلة، وتدمير أملاك خاصة، واستخدام أداة مدمرة لارتكاب عمل عنيف.

وكانت وسائل إعلام أميركية نقلت عن مصادر قولها، "إن الشحنة التي عثر عليها على بعد بنايات عدة من موقع التفجير الأول في مانهاتن بنيويورك، بدا أنها طنجرة ضغط".

وبحسب القرار الاتهامي فإن "رحيمي" زرع، يومي السبت والأحد، أربع قنابل بدائية الصنع، انفجرت اثنتان منها، الأولى صباح السبت في سيسايد بارك في نيوجرسي من دون أن تسفر عن إصابات، والثانية مساء اليوم نفسه في حي تشيلسي في نيويورك، حيث أسفرت عن إصابة 29 شخصا بجروح طفيفة.

وكان "رحيمي" أصيب، الإثنين خلال اشتباك مسلح مع الشرطة، لدى محاولتها اعتقاله بشبهة التورط في تفجيري نيويورك ونيوجيرسي.

وإثر اعتقاله وجه الادعاء العام إلى "رحيمي" تهمتي محاولة قتل عناصر شرطة وحيازة سلاح ناري، ولكن التهمتين لم تكونا مرتبطتين بأي من التفجيرين، بل بالاشتباك المسلح الذي دار بينه وبين عناصر الشرطة لدى اعتقاله.

ووقع الاشتباك في ليندين جنوب غرب إليزابيث في نيوجيرسي، حيث عثر رجال مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي أي) على مجموعة من القنابل التي زرعت في محطة قطار، وقاموا بتفكيكها.

واعتقل "رحيمي" بشبهة التورط بالتفجير الذي وقع السبت في حي تشيلسي في نيويورك، وأسفر عن إصابة 29 شخصا، وبانفجار قنبلة أخرى في نيو جرسي في اليوم نفسه، لم تتسبب بإصابات إلا أنها أدت إلى إلغاء سباق.

وجاء اعتقاله، بعد أن نشر الإف بي أي صورة له، وقال "إنه مسلح وخطير" في رسالة نصية بعثت إلى الملايين في منطقة نيويورك.

وأصيب في الاشتباك شرطيان بجروح ليست خطرة، في حين أصيب "رحيمي" في ساقه، وقد استدعت إصابته خضوعه لعملية جراحية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل