المحتوى الرئيسى

تشيلسي يطيح بالثعالب ويتأهل لدور الستة عشر بكأس رابطة المحترفين

09/21 00:58

لندن ـ (د ب أ):

قلب تشيلسي تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز كبير 4 / 2 على مضيفه ليستر سيتي (الثعالب)، بعد التمديد لوقت إضافي اليوم الثلاثاء ليحجز مكانه في الدور الرابع (دور الستة عشر) لمسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وحجز فريقا ليفربول وأرسنال مقعديهما في دور الستة عشر للبطولة بجدارة خارج ملعبيهما حيث فاز الأول على مضيفه ديربي كاونتي 3 / صفر والثاني على نوتنجهام فوريست 4 / صفر ضمن منافسات الدور الثالث للمسابقة.

وفي باقي المباريات التي أُقيمت اليوم الثلاثاء، في الدور الثالث للمسابقة، فاز نيوكاسل على وولفرهامبتون 2 / صفر وليدز يونايتد على بلاكبيرن 1 / صفر ونورويتش سيتي على مضيفه إيفرتون 2 / صفر وريدينج على مضيفه برايتون 2 / 1

وتغلب بريستون نورث إيند على مضيفه بورنموث 3 / 2 بعد التمديد لوقت إضافي اثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2

وعلى استاد "كينج باور" معقل فريق ليستر حامل لقب الدوري الإنجليزي ، لقن تشيلسي مضيفه درسًا قاسيًا وقلب عليه الطاولة ليطيح به مبكرا من مسابقة كأس رابطة المحترفين.

وتأهل تشيلسي بجدارة للدور الرابع (دور الستة عشر) كما نال دفعة معنوية هائلة قبل مباراته المرتقبة أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع المقبل.

وباغت ليستر ضيفه تشيلسي بهدفين متتاليين سجلهما الياباني شنجي أوكازاكي في الدقيقتين 17 و34 ولكن جاري كاهيل جدد أمل الضيوف بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، سجل الأسباني سيزار أزبيليكويتا هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة 50 لكن تشيلسي فشل في ترجمة تفوقه الواضح في الشوط الثاني إلى مزيد من الأهداف لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

ومع بداية الوقت الإضافي ، استغل الضيوف التفوق العددي بعد طرد اللاعب مارسن فاسيلوفسكي مدافع ليستر وسجل الأسباني الآخر سيسك فابريجاس هدفي الفوز لتشيلسي في الدقيقتين 92 و94 ليلحق تشيلسي بقافلة المتأهلين لدور الستة عشر.

وبدأت المباراة بحذر دفاعي واضح من الفريقين لينحصر اللعب بوسط الملعب خلال الدقائق الأولى دون أي محاولات على المرميين.

بمرور الوقت ، حاول تشيلسي أخذ زمام المبادرة وسجل مهاجمه الأسباني هدفا في الدقيقة الخامسة ألغاه الحكم بداعي التسلل. وكرر بدرو المحاولة في الدقيقة التاسعة ولعب كرة عرضية من الناحية اليسرى ولكن حارس ليستر تصدى لها بنجاح.

ورد ليستر سيتي بفرصة خطيرة كادت تسفر عن هدف التقدم لبطل الدوري في الدقيقة 14 حيث ضغط المهاجم النيجيري أحمد موسى نجم ليستر على دفاع تشيلسي واستغل خطأ قاتلا في التنسيق بين مدافعي الأزرق ليخطف الكرة ويتقدم به ويتقدم ببراعة وسرعة إلى داخل منطقة الجزاء ولكن ديفيد لويز تدخل في الوقت المناسب فيما أشار الحكم باستمرار اللعب وسط مطالبات من موسى باحتساب ركلة جزاء.

ودفع تشيلسي الثمن فادحا لأخطاء الدفاع حيث اهتزت الشباك بهدف التقدم لليستر سيتي في الدقيقة 17 اثر تمريرة عرضية لعبها موسى من الناحية اليمنى وفشل الدفاع في التعامل معها حتى لعبها الياباني أوكازاكي برأسه من زاوية صعبة للغاية لتمر الكرة من فوق الحارس ويبعدها الدفاع ولكن بعد اجتيازها خط المرمى ليحتسب الحكم هدفا صحيحا لليستر.

ورغم حاجة تشيلسي لهدف التعادل ، كاد ليستر يستغل الارتباك في دفاع تشيلسي ويسجل الهدف الثاني من الفرص التي سنحت له في الدقائق التالية.

وحاول تشيلسي مجددا تشكيل خطورة على مرمى ليستر ولعب بدرو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 26 وقابلها ميشي باتشواي بضربة رأس قوية من وسط منطقة الجزاء ولكنها مرت خارج القائم مباشرة على يسار الحارس.

وعاند الحظ بدرو في الدقيقة 33 اثر تمريرة ذهبية من مواطنه سيسك فابريجاس لعبها بدرو ضعيفة في يد الحارس. ودفع تشيلسي ثمن هذه الفرصة الضائعة غاليًا؛ حيث اخترقت الكرة مرماه في الدقيقة التالية لتكون الهدف الثاني لليستر سيتي.

وجاء الهدف اثر خطأ قاتل آخر في التغطية الدفاعية من لاعبي تشيلسي استغله أوكازاكي ولعب الكرة بقدمه من نفس المكان الذي سجل منه الهدف الأول لتتهادى الكرة من فوق الحارس أسمير بيجوفيتش وأخرجها الدفاع أيضا ولكن بعد اجتيازها خط المرمى فلم يتردد الحكم في احتسابها هدفا لليستر في الدقيقة 34

وحاول تشيلسي الرد بتكثيف هجومه في الدقائق التالية ولكن محاولاته لم تسفر عن شيء فيما كاد ليستر يستغل اندفاع ضيفه في الهجوم لتسجيل الهدف الثالث.

وسدد روبن لوفتس تشيك كرة من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 37 ولكن الكرة ذهبت في يد الحارس.

وفيما استعد ليستر للخروج من الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين ، سجل جاري كاهيل هدف تجديد الأمل لتشيلسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط حيث استغل كاهيل ركلة ركنية للفريق وقابل الكرة برأسه إلى داخل الشباك وحاول الدفاع إبعادها ولكن بعد اجتياز الكرة خط المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم ليستر 2 / 1

ومع بدية الشوط الثاني ، استغل تشيلسي الدفعة المعنوية القوية التي نالها من تسجيل هدف الأمل في نهاية الشوط الأول وكثف الفريق ضغطه الهجومي على أصحاب الأرض.

وأسفر الضغط الهجومي عن هدف التعادل في الدقيقة 50 بتوقيع الأسباني سيزار أزبيليكويتا.

وشهدت الدقائق التالية محاولات متبادلة من الفريقين أملا من كليهما في تسجيل هدف التقدم وإن فرض تشيلسي كلمته في الشوط الثاني من المباراة. ودفع الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي بمهاجمه الأسباني الخطير دييجو كوستا في الدقيقة 67 بدلا من لوفتس تشيك.

وسدد باتشواي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 68 ولكنها ذهبت فوق المرمى مباشرة.

وعاند الحظ دييجو كوستا في الدقيقة 70 ليهدر فرصة ذهبية لتشيلسي اثر تمريرة طولية من ديفيد لويز سيطر عليها كوستا خلف دفاع ليستر وسددها لحظة تقدم الحارس لتمر على يسار الحارس ولكنها تهادت خارج القائم مباشرة.

وعاند الحظ ليستر سيتي أيا في الدقيقة 74 اثر تمريرة طولية وصلت منها الكرة إلى أحمد موسى خارج منطقة جزاء تشيلسي حيث تقدم بها متفوقًا على الدفاع قبل أن يسدد الكرة في اتجاه المرمى لكن الحارس بيجوفيتش لمسها بصعوبة وأخرجها لركنية.

وواصل الحظ عناده لليستر في الدقيقة التالية حيث فشل في استغلال الضربة الركنية لتسجيل هدف التقدم رغم ما شكلته من خطورة. ودفع الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لليستر سيتي بمهاجمه الخطير جيمي فاردي في الدقيقة 76 على حساب أحمد موسى.

وسنحت الفرصة مجددا لكوستا في الدقيقة 82 اثر تمريرة طولية وصلت منها الكرة إليه لينطلق بها داخل منطقة الجزاء وسددها لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وتكررت الفرصة لكوستا في الدقيقة التالية اثر تمريرة طولية من ديفيد لويز لتقدم بها كوستا إلى داخل المنطقة ويسدد الكرة قوية ولكن الحارس تصدى لها مجددا قبل أن يتابعها كوستا بتسديدة أخرى تصدى لها الحارس وأخرجها لركنية شكلت بعض الخطورة لكنها لم تسفر عن شيء.

وشهدت الدقيقة 89 طرد البولندي المخضرم فاسيلوفسكي نجم ليستر لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب الخشونة مع كوستا. وفشلت محاولات تشيلسي لحسم المباراة في الوقت الأصلي لذي انتهى بالتعادل 2 / 2

وفي بداية الوقت الإضافي ، قلب البديل إيدن هازارد الأوضاع في المباراة رأسا على عقب حيث كانت مهارته ونشاطه سببا رئيسيا في تحقيق الفوز لتشيلسي.

وفي الدقيقة الثانية فقط من الوقت الإضافي ، شن تشيلسي هجمة رائعة مرر منها كوستا الكرة إلى هازارد على حدود منطقة الجزاء ليتحرك النجم البلجيكي ببراعة جاذبا معه دفاع ليستر قبل أن يمرر كرة ماكرة بعقب القدم إلى فابريجاس المندفع من الخلف فلم يجد فابريجاس صعوبة في إيداع الكرة المرمى.

استغل فابريجاس الارتباك الواضح في دفاع ليستر بعد الهدف وأحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه بتسديدة قوية من داخل المنطقة ذهبت في سقف المرمى في الدقيقة 94

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل