المحتوى الرئيسى

بالصور.. ختام مهرجان إحياء تراث الطهي المصري بالغردقة

09/20 23:42

اختتمت فاعليات مهرجان إحياء تراث الطهي المصري في الغردقة، بمشاركة عدد من الشيفات.

وأقيم حفل كبير بمشاركة سياح ونزلاء الفندق بالغردقة، حيث تذوق النزلاء الأكلات التى طبخها 72 شيف.

وانطلق اليوم مهرجان "إحياء تراث الطهي المصري"، الذي يعد الأول من نوعه في البحر الأحمر ومصر بهدف تنشيط السياحة والارتقاء بمستوى الطهي المصري بأحد فنادق الغردقة بمشاركة 72 شيف، ممثلين لكافة محافظات مصر.

واعتمد المهرجان على تقديم الأكلات المصرية القديمة التراثية من مختلف أقطار الجمهورية من أقصى الصعيد إلى سيناء، ومن المدن الساحلية إلى الدلتا وبلاد النوبة إلى قلب القاهرة، حيث تقدم كل محافظة ومدينة أكلتها المشتهرة بها، في احتفال كرنفالي، بحضور السياح الأجانب.

وقال الشيف محمود عبدالصادق رئيس المهرجان، إنه شهد حضور سفيرة من منظمة الفاو وعددا من الفنانين، لافتا إلى أن الموروثات الحضارية لكل دولة هي نسيج متناغم من ثقافتها المتعددة وتعتبر الثقافة الطهوية هي أهم ما يميز هوية الأمم والدول.

وأضاف أن المطبخ هو لغة الشعوب المشتركة والقوة الناعمة لهذا حرص الشيف سامح عبد الحميد المسؤول الإدارى والشيف أحمد جابر المنسق للمهرجان وجميع طهاة وموظفي منتجع ميركيور أن يظهر عبق الماضى والتاريخ بشكل عصري ومتجدد من طهاة محترفين من مختلف محافظات مصر، لتقديم تراثنا الطهوي.

وأضاف عبدالصادق أن المهرجان شمل أكلات الشعب المصري من كل مكان، أكلات بدوية يصنعها البدو والأكل النوبي والصعيد والساحل والدلتا، وهدف المهرجان جذب أنظار العالم إلى مصر والمطبخ المصري.

وقال حسن فهمي إن المهرجان يعتبر دعاية مباشرة للسياحة ولا يتخللها أي نوع من الوسطاء، حيث تواجد النزلاء الأجانب في ذلك الوقت وبنسبة إشغال تتعدى 85%، بجانب الصحافة والإعلام والجهات الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل