المحتوى الرئيسى

العاهل الأردني: الخوارج غزو العالم

09/20 23:11

22:50 20.09.2016(محدثة 22:56 20.09.2016) انسخ الرابط

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على أن الأفكار المغلوطة عن الإسلام والمسلمين تصب في خدمة أجندة الإرهابيين الساعية لإشعال فتيل الحرب بتعميق الانقسام في المجتمعات.

قال الملك عبد الله الثاني، في كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العمومية في الأمم المتحدة الثلاثاء 20 سبتمبر/ أيلول، "الخوارج عندما يقتلون أو ينهبون أو يستغلون الأطفال أو يحرمون النساء من حقوقهن التي شرعها الله، فإنهم يسيئون للإسلام…وعندما يضطهد الخوارج الأقليات وينكرون الحريات الدينية، فإنهم يسيئون للإسلام".

الملك عبد الله: سنضرب بيد من حديد من يهاجمون الأردن وحدوده

وأوضح العاهل الأردني أن الجماعات المتطرفة خارجة عن الإسلام ولذلك يسمون بـ"الخوارج"، ويتخذون من العالم المتحضر والناس جميعا، مدنيين أو عسكريين، أعداء، ويرون في ذلك هدفا مشروعا، وهم يتمددون بسرعة، وعلى نطاق واسع من خلال مهارتهم في استغلال التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف، "هذا يعني بالضرورة أن نحسّن من وسائل التواصل فيما بيننا، وأن نتشارك في المعلومات، ونستثمر التكنولوجيا المتاحة لنا. يجب علينا الاستفادة من نفس الأدوات التكنولوجية الحديثة التي تُستخدم ضدنا، وأن نفعل ذلك مع مراعاة أهمية احترام خصوصية الناس".

وأشار الملك الأردني إلى أن مواجهة هذا العدو غير التقليدي، تتم فقط بالوسائل غير التقليدية، وعبر تبني نمط تفكير جديد، وشراكات وأساليب جديدة.

وشدد الملك على أن الإسلام السنيّ المستند إلى الأصول والتقاليد الصحيحة وبجميع مذاهبه الفقهية يرفض رفضا قاطعا أفكار التكفيريين ومزاعمهم.

انظر أيضا: الملك عبد الله: سنضرب بيد من حديد من يهاجمون الأردن وحدوده الملك عبد الله الثاني: مواجهة التطرف مسئولية إقليمية ودولية مشتركة الملك عبد الله الثاني يوجه تحذيرا إلى إسرائيل

خوارج, كلمة, الأمم المتحدة, الملك عبدالله, الأردن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تنشر تسجيلا مصورا يسبق استهداف القافلة الإنسانية في سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا نشرت تسجيلا مصورا يظهر قافلة المساعدات الإنسانية التي تعرضت للهجوم في سوريا، ويظهر تحرك سيارة دفع رباعي تحمل مدفع هاون ثقيل مع القافلة.

حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" تتجه نحو الشرق الأوسط

أعلنت قيادة أركان الجيش الفرنسي الثلاثاء 20 سبتمبر/ أيلول، أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" أبحرت نحو الشرق الأوسط للمشاركة في حملة استعادة مدينة الموصل العراقية من تنظيم "داعش".

شاهد...المنظومة الصاروخية "روبيج" الرهيبة تحمي روسيا في القطب الشمالي

تشهد منطقة القطب الشمالي الروسي تمارين ضخمة جدا تشمل التدرب على تغطية وحماية الطريق البحري الشمالي والدفاع عن المصالح الوطنية الروسية هناك.

الخارجية الروسية ترد بقوة على التحالف الدولي

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الاتهامات الموجهة لروسيا بشأن استهداف قافلة المساعدات الإنسانية قرب حلب في سوريا تهدف إلى صرف الانتباه عن "خطأ" التحالف في دير الزور، حيث قصفت طائراته مواقع الجيش السوري، حسب بيان للخارجية.

قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية تستلم منظومة "يارس" الجبارة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل