المحتوى الرئيسى

الفنانة الشابة «هبة يوسف» تكشف كواليس حياتها الفنية والخاصة

09/20 22:15

بدأت الغناء في الـ18 من عمرها من خلال حفلات المدرسة وحصلت علي تشجيع كبير من أسرتها، و بعد ذلك ذهبت إلى دار الأوبرا المصرية وقامت بعمل حفلات، وقدمت أغاني لعبد الحليم وأم كلثوم وعظماء الطرب في مصر والوطن العربي، من هنا بدأت الفنانة الشابة «هبة يوسف» مشوارها الفني، حيث سافرت إلي مهرجان الغناء في دولة المغرب، وتم تكريمها في نهايته كأفضل صوت بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة.

"لم أتوقع أن تحقق أغنيتي الأولى "كل ده ليه" النجاح الكبير الذي حققته، ولم يخطر ببالي هذا النجاح ولكن كنت مقتنعة أن صوتي حلو وبغني بشكل جيد".. بهذه الكلمات بدأت الفنانة الشابة هبة يوسف نجمة برنامج المسابقات الشهير "أراب أيدول"، حديثها لـ"بوابة الوفد" لتكشف عن ما هو جديد في حياتها الفنية والشخصية والذي لم تفصح عنه من قبل.

حدثينا عن بدايتك مع الغناء؟

هبة يوسف: "بدأت الغناء في الـ18 من عمري من خلال حفلات المدرسة وحصلت على تشجيع كبير من أسرتي، وبعد ذلك ذهبت إلي دار الأوبرا المصرية وقمت بعمل حفلات وقدمت أغاني لعبد الحليم وأم كلثوم وعظماء الطرب في مصر والوطن العربي، ومن هنا بدأ مشواري الفني، حيث سافرت إلي مهرجان الغناء في دولة المغرب وتم تكريمي في نهاية المهرجان كأفضل صوت بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة".

حدثينا عن أغنية "كل ده ليه"؟

 "أغنية "كل ده ليه"، هي أول أغنية "سنجل" أقوم بغنائها ولاقت نجاحًا كبيرًا جدًا ولم أتوقع هذا النجاح لذلك قدمت ألبومًا غنائيًا كاملاً بعنوان "شوف غيرك" يضم أغنية " كل ده ليه" و كان من إنتاج شركة "كلمة" وضم 9 أغاني، والحمد الله صنعت من خلال هذا الألبوم قاعدة جماهيرية كبيرة".

ما هو رأيكٍ في الأغاني الشعبية ؟

"الأغاني الشعبية بلا شك لها جمهور عريض في مصر والوطن العربي ولكن ظهر للأسف نوع غريب من الأغاني التي تحمل اسم أغاني شعبي وهي المهرجانات ولو نظرت إلي هذه الأغاني تجدها لا تحمل كلمات ولا معاني ولا مزيكا ولكن تعتمد على كلمات ضعيفة جدًا ورتم سريع".

وتابعت: "أنا أعرف أن مفهوم الأغاني الشعبية هو ما قدمه الفنان الكبير أحمد عدوية والفنان العظيم محمد العزبي وغيرهم من العمالقة الذين صنعوا تاريخ مشرف من الأغاني الشعبية لمصر والوطن العربي وكانت تحتوي على كلمات وموضوع وهدف ومزيكا حقيقية تطرب الجماهير، لكن المهرجانات أصبحت صعبة جدًا رغم ذلك أنا بحب الأغاني الشعبية بس مابعرفش أسمع أغاني المهرجانات".

هل يؤثر الفن على حياتك الشخصية؟

"الحمد لله أنا بعرف أنظم وقتي كويس ورغم أني متزوجة ولدي طفلة واسمها "أسيل"، إلا إني أحرص كل الحرص على تنظيم الوقت بين عملي، سواء في الحفلات أو البروفات، وبين المطالب الأسرية والاهتمام بطفلتي وأسرتي، ولكن في الحقيقة غيابي عنها لمدة أيام يتعبني جدًا، رغم أن هذا الغياب بيكون غصب عني لو أنا بسجل أو بصور حاجة خارج مصر بس الحمد لله بعرف أنظم الوقت بقدر المستطاع".

ما هي آخر الأعمال الفنية الجديدة ؟

"الحمد لله تم طرح أحدث أغنية لي وهي "بنت أصول" قبل عيد الأضحى المبارك والأغنية من نوعية الأغاني المقسومة وقمت بتصويرها بطريقة الفيديو كليب، وهي كلمات عمرو تيام، وألحان مصطفى محفوظ، وتوزيع كريم عبد الوهاب، ومونتاج وإخراج يوسف بركات وقمت بتسجيل أغنية أخري وهي "إلك إلك" وهي باللهجة العراقي، وهي من كلمات أحمد هندي، ألحان على بدر، توزيع نور هاشم واستعد الآن للاشتراك في مهرجان الحب والفنون في شهر مارس القادم.

"أنا بحب الغناء، والتمثيل هو شئ جيد جدًا وبالفعل تم عرض مجموعة من الأعمال السينمائية علي وقرأت بعضها ولكن لم يعجبني شئ منهم حتي الآن ولكن حين أعجب بعمل فني هادف محترم يتيح لي إظهار مواهبي الفنية سوف أشارك بدون تردد".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل