المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الإيطالي: على حلف الناتو تجنب "قعقعة السلاح" في العلاقات مع روسيا

09/20 21:31

21:22 20.09.2016(محدثة 21:26 20.09.2016) انسخ الرابط

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، اليوم الثلاثاء، أن على حلف الناتو العمل على إيجاد أساليب جديدة في استراتيجيته، تكون مقبولة للجميع في أوروبا، ولكن في نفس الوقت يجب تجنب تكتيكات "قعقعة السلاح" في العلاقات مع روسيا.

روسيا أفشلت خطط حلف الناتو والولايات المتحدة في البحر الأسود

وقال رينزي، ردا على سؤال من الصحفيين، اليوم: "حلف الناتو يجب أن يكون قويا، ولكن من الضروري تجنب "قعقعة السلاح" في العلاقات مع روسيا، وهذا رأيي الشخصي."

وأضاف بأن إيطاليا تسعى لتحقيق التمويل الأمثل لبرامج حلف الناتو، ولكن بروكسل تضغط على البلاد، وعلى الرغم من أنها لا يمكن أن تفعل ذلك إلا في إطار "ميثاق الاستقرار" — وهو يبلغ حاليا حوالي 1.1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

هذا وتعد طموحات حلف شمال الأطلسي، بالتوسع شرقا، أحد أهم القضايا التي توتر العلاقات بين روسيا والغرب، حيث ترى موسكو في ذلك تهديدا لأمنها، وتؤكد أن هذه الطموحات تتنافى والوثائق الأساسية التي تقوم عليها العلاقات بينها وبين الحلف، كما أدت الخلافات السياسية بشأن أوكرانيا، إلى توقف اللقاءات بين روسيا والحلف بصيغة مجلس "روسيا — الناتو" بشكل شبه تام. وانطلاقا من المذكور أعلاه، يعتبر تصريح رئيس الوزراء الإيطالي، الذي أدلى به اليوم، إشارة إيجابية جدا.

انظر أيضا: قوة أوروبية مشتركة ... وماذا عن حلف الناتو في ماذا يفكر حلف الناتو بعد اجتماع بوتين وأردوغان ممثل روسيا لدى حلف شمال الأطلسي: الناتو يريد احتواء روسيا حلف الناتو يبدأ تدريبات ضخمة في البحر المتوسط الاثنين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تنشر تسجيلا مصورا يسبق استهداف القافلة الإنسانية في سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا نشرت تسجيلا مصورا يظهر قافلة المساعدات الإنسانية التي تعرضت للهجوم في سوريا، ويظهر تحرك سيارة دفع رباعي تحمل مدفع هاون ثقيل مع القافلة.

شاهد...المنظومة الصاروخية "روبيج" الرهيبة تحمي روسيا في القطب الشمالي

تشهد منطقة القطب الشمالي الروسي تمارين ضخمة جدا تشمل التدرب على تغطية وحماية الطريق البحري الشمالي والدفاع عن المصالح الوطنية الروسية هناك.

الخارجية الروسية ترد بقوة على التحالف الدولي

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الاتهامات الموجهة لروسيا بشأن استهداف قافلة المساعدات الإنسانية قرب حلب في سوريا تهدف إلى صرف الانتباه عن "خطأ" التحالف في دير الزور، حيث قصفت طائراته مواقع الجيش السوري، حسب بيان للخارجية.

قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية تستلم منظومة "يارس" الجبارة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن وحدة "بولوغوفو" من قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية المتمركزة في أقصى غرب البلاد، ستستلم في القريب العاجل منظومة صواريخ "يارس".

إرهابي سعودي يذبح 42 مواطنا حلبيا أرادوا الحرية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل