المحتوى الرئيسى

"دمشق" تهاجم بان كي مون وتتهمه بـ"الانحراف" عن ميثاق الأمم المتحدة

09/20 21:02

هاجمت وزارة الخارجية السورية بعنف، اليوم، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، متهمة إياه بـ"الانحراف" عن ميثاق المنظمة الدولية، ردًا على تصريحات قال فيها إن الحكومة السورية قتلت أكبر عدد من المدنيين.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"، بيان لوزارة الخارجية، يقول إن "ما جاء في خطاب بان كي مون، اليوم، حول سوريا يبتعد كل البعد عن أحكام ميثاق الأمم المتحدة، الذي كان على من يشغل منصب الأمين العام أن يحترمه".

وأضاف البيان، "لقد انحرفت الأمم المتحدة في عهد بان كي مون عن دورها في إيجاد حلول عادلة للمشاكل الدولية القائمة، ولم تستطع طيلة فترة ولاية بان كي مون أن تحل أي مشكلة دولية".

وتابعت الخارجية السورية، قائلة: "بل كانت اتهامات وصرخات الشعوب المظلومة لدور الأمم المتحدة المنحاز للدول المهيمنة المعروفة مدوية في كل أنحاء العالم احتجاجًا على مواقف الأمم المتحدة وبان كي مون".

وذكر بان كي مون، اليوم، خلال خطابه أمام الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن النزاع في سوريا هو النزاع "الذي يوقع أكبر عدد من القتلى، ويتسبب بأكبر قدر من زعزعة الاستقرار"، مهاجمًا بشكل أساسي النظام السوري.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل