المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة: عودة مهرجان المسرح التجريبي بمثابة «انتصار على أعداء الحب والحرية»

09/20 20:20

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، أن عودة المهرجان الدولي للمسرح التجريبي بعد غياب دام 6 سنوات هو انتصار على أعداء الحياة والحب والحرية.

جاء ذلك خلال افتتاح النمنم، مساء اليوم الثلاثاء، بدار الأوبرا، مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر في دورته الـ23 ، برئاسة الدكتور سامح مهران، بعد توقف دام 6 سنوات والذي يعقد في الفترة من 20 حتى 30 سبتمبر الجاري.

ونوه «النمنم» بالجهود التي بذلها الدكتور سامح مهران من أجل عودة مهرجان المسرح التجريبي بالتنسيق معه فور توليه منصب وزير الثقافة.

وقال وزير الثقافة إن "عودة المهرجان يعني الانفتاح مجددًا على التجارب المسرحية في العالم ويعني التجديد والحوار، ونحن نحتاج إلى التجديد والحوار، ويعني الحرية وحب الحياة ونحن نحب الحرية ونحب الحياة".

وتابع "نواجه في مجتمعاتنا أعداء حب الحرية وأعداء حب الحياة ونرفض بشدة ثقافة الموت وثقافة أعداء الحرية والمسرح هو عنوان لحب الحياة".

وتضمن حفل الافتتاح عرض "Thunder storm" لدولة الصين من إخراج ¨Chen Dalian، وقد تم اختياره من لجنة مشاهدة العروض الأجنبية، بمناسبة العام الثقافي المصري الصيني.

ويشارك في الدورة الحالية 15 دولة أجنبية وعربية منها الإمارات، لبنان، تونس، الصين، إيطاليا، تشيلي، أمريكا، أرمنيا، هولندا، المكسيك، مولدوفيا، السويد وروسيا.

ويعرض خلال المهرجان 31 عرضًا مسرحيًا، عربي وأجنبي والتي ستعرض على مسرح الأوبرا الصغير، مركز الهناجر للفنون، مركز الأبداع الفني، مسرح الغد، مسرح الطليعة، مسرح العرائس، مسرح ميامي، مسرح الفلكي، مسرح متروبول ومسرح وزارة الشباب والرياضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل