المحتوى الرئيسى

لجنة استرداد الأراضي تعتمد خطة حصر أملاك الأوقاف

09/20 19:22

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المتحدث الرسمى باسم لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها انه تم التوقيع اليوم على بروتوكول حصر جميع أملاك الأوقاف، ورفعها وتطبيقها مساحيًّا على أرض الواقع، وإعطاء كل قطعة منها رقمًا قوميًّا، وأشار إلى أنه تم تكليف المركز الاستشاري بكلية الهندسة بجامعة القاهرة لمشروع سوق الخميس بالمطرية بإنهاء كل ما يتصل بنظام الحماية المدنية للسوق في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه بالتنسيق بين الفريق الاستشاري بكلية الهندسة والحماية المدنية بمحافظة القاهرة. وسرعة التقدم بطلبات نقل مكلفات الأوقاف من الإصلاح الزراعي بمحافظات الإسماعيلية والدقهلية وأسوان بالشهر العقاري في موعد أقصاه الخميس القادم.

وأضاف انه تم التوجيه بإعادة  تصميم الوحدات السكنية بمشروع إسكان برج العرب المسند للمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف والمكون من (8208) وحدات سكنية من 66م و 77م إلى مساحات ما بين 90م و120م بالنسبة للوحدات التي لم يتم البدء في إنشائها.

وتكليف رئيس مجلس إدارة الهيئة باتخاذ اللازم نحو إزالة جميع التعديات على وقف خليل أغا أمين ، ووقف المشترك الخيري بالمطرية، وإعداد دراسة جدوى لاستغلال هذه المساحات الاستغلال الأمثل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل