المحتوى الرئيسى

شركات الطيران الروسية تطلب السماح بتسيير رحلاتها إلى مصر

09/20 17:14

16:20 20.09.2016(محدثة 16:27 20.09.2016) انسخ الرابط

تقدمت شركتا طيران روسيتان، بطلب إلى الوكالة الفدرالية للنقل الجوي، من أجل تسيير رحلات منتظمة من روسيا إلى مصر.

وقالت الوكالة في بيان نشرته على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، أن الوكالة مستعدة للنظر بأعمال اللجنة المشتركة بين الإدارات التابعة لوزارة النقل الروسية، للسماح بعمليات النقل الجوي الدولي للركاب، وتقدمت شركة "إير آيرو" الروسية للطيران، بطلب للسماح برحلات طيران من "أومسك" في روسيا إلى مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

© RIA Novosti. Georgy Kurolesin

شركة الطيران الروسية "أيرفلوت" تعود إلى مصر

وأعلن مصدر مصري مطلع، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية تتوقع زيارة وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، على رأس وفد لإجراء مفاوضات خلال الفترة ما بين 26-29 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأكد المصدر لوكالة "نوفوستي" للأنباء، أن وفدين روسيين سيصلان إلى القاهرة اليوم، للتأكد من الحالة الأمنية لمطارات الغردقة وشرم الشيخ.

وكانت وسائل الإعلام المصرية، قد أعلنت في وقت سابق، أن سلطات الطيران في جمهورية مصر العربية، تستعد اليوم الثلاثاء، لاستقبال وفد من خبراء الأمن الروسي، وسيقوم الوفد هذه المرة، بالتحقق من الحالة الأمنية في مطارات المدن والمنتجعات الرئيسية — الغردقة وشرم الشيخ. ووفقاً للصحف المصرية، فإن وزارة الطيران المدني في مصر، تنتظر الوفد بعد ظهر اليوم الثلاثاء. وسيتم تقسيم الوفد في القاهرة لقسمين، الأول سيتوجه إلى الغردقة، والآخر سيباشر عمله في شرم الشيخ. وذكر أيضاً أن الاختبارات الأمنية ستشمل صالات المطارات، وأنظمة فحص الركاب والأمتعة والبضائع.

والجدير بالذكر أن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، أعلن سابقاً، قيام وزارة النقل الروسية، بإجراء مراجعة أمنية لجميع المطارات المصرية، بما في ذلك لمطار القاهرة الدولي، فيما يتعلق بموضوع أمن الطيران.

بدوره، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، سابقاً، أن السلطات المختصة في روسيا ومصر ستعملان معاً لزيادة مستوى الأمن في المطارات المصرية، وبعد الانتهاء من هذا العمل سيكون استئناف الرحلات الجوية ممكناً بين البلدين. وأشار لافروف حينها إلى الموقف المسؤول للسلطات المصرية، التي أعربت عن استعدادها للتعاون التام مع روسيا في هذا الاتجاه.

انظر أيضا: وزارة النقل الروسية ترد على تصريحات وزير الطيران المدني المصري وزارة النقل الروسية تصوغ اتفاقية حول أمن الطيران مع مصر ماذا قال الرئيس بوتين عن السياحة الروسية فى مصر؟

استئناف الرحلات الجوية, وزارة النقل الروسية, مصر, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

"الدفاع الروسية" تنفي توجيه الطيران الروسي أو السوري ضربة لقافلة المساعدات الإنسانية في حلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه لا توجد مؤشرات على إصابة القافلة الإنسانية جنوب غرب حلب بأية قذائف بعد دراسة التسجيلات المصورة

انتهاء أزمة الطائرة السعودية بعد بلاغ بتهديد أمني وإخلاء جميع ركابها

أعلنت الخطوط الجوية السعودية انتهاء أزمة طائرتها في مطار مانيلا بعد إبعادها عن المدرج إثر بلاغ بوجود تهديد أمني.

إرهابي سعودي يذبح 42 مواطنا حلبيا أرادوا الحرية

اعتبر الشيخ نواف جبارة شيخ عشيرة النعيم في حلب أن تواجد القوات الروسية إلى جانب الجيش العربي السوري في حلب هي للمساندة والدعم في الحرب ضد الإرهابيين، لاسيما أن الجيش السوري يقوم منذ خمس سنوات بضرب وصد الإرهابيين الذين أتوا من خارج البلاد لتدميرها.

تعيين قائد سابق لقوات روسية في سوريا قائدا لمنطقة عسكرية

عُين الجنرال ألكسندر دفورنيكوف قائدا جديدا للمنطقة العسكرية الجنوبية.

أهالي غرب أوكرانيا يطالبون بإعادة "يانوكوفيتش"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل