المحتوى الرئيسى

“البترول” تعلن إستراتيجية لتنويع مصادر الطاقة بمشاركة “الأوروبي”

09/20 17:53

اعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء ان مصر اعدت إستراتيجية متكاملة للطاقة المستدامة حتى عام 2035 بالمشاركة مع الاتحاد الأوروبي.

واضاف أن الإستراتيجية تهدف لإصلاح أوضاع قطاع الطاقة بمصر والتغلب على التحديات التى تواجهه وعلى رأسها زيادة الطلب على الطاقة بصورة مفرطة وهو ما أدى إلى التقليل من الالتزام بكفاءة استهلاك الطاقة والتأثير على تدفق الاستثمارات.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال المؤتمر “الأورو- مصري” تحت عنوان “المضي قدما في الإستراتيجية المتكاملة للطاقة الوطنية المستدامة حتى عام 2035 ” بحضور المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ورينولد بريندر القائم بأعمال الاتحاد الأوروبي في مصر.

وأكد وزير البترول أهمية التوسع فى تنويع مزيج الطاقة المستخدم والذى لا يزال يعتمد اعتمادا كبيرا على البترول والغاز.

وأوضح أن الإستراتيجية المتكاملة للطاقة المستدامة حتى عام 2035 التى تقوم مصر والاتحاد الأوروبي بالمشاركة فى إعدادها من خلال المساعدة التقنية بالمشاركة مع جميع المؤسسات ذات الصلة واستشاريين متخصصين عالميين سيتم تنفيذها من قبل وزارتى البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة وتضع مختلف التصورات المستقبلية للطاقة استنادا على نموذج لنظام الطاقة القومي بالإضافة إلى التوصيات والسياسات المقترحة لدعم قطاع الطاقة فى مصر خلال السنوات القادمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل