المحتوى الرئيسى

أسرة علاء عبدالفتاح للسيسي: كيف توجه خطابًا للأمم المتحدة وتتجاهل توصياتها بإطلاق سراحه؟

09/20 14:25

استنكرت أسرة الناشط، علاء عبدالفتاح، مخاطبة السيسي للأمم المتحدة، متسائلة: "كيف يوجه السيسي خطابه للأمم المتحدة وهو يتجاهل توصياتها؟".

قالت الأسرة في بيان: "هل يتذكر السيسي أثناء مخاطبته الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم ٢٠ سبتمبر، أن مجموعة العمل الخاصة بالاحتجاز التعسفي -المنبثقة عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة- تبنت رأيًا في  ١٩ أبريل ٢٠١٦ اعتبر سجن علاء عبد الفتاح احتجازًا تعسفيًا؟".

واعتبر الفريق العامل أن احتجاز علاء أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح، احتجاز تعسّفي، ويندرج تحت الفئات الأولى والثانية والثالثة من الفئات التي يعمل الفريق العامل وفقًا لها في نظره للقضايا الشاغلة له. واتساقًا مع هذا الرأي، أوصي الفريق بأن تقدم الحكومة الجبر اللائق لعلاء عبد الفتاح بدءًا بإطلاق سراحه فورًا.

وأشار البيان، إلى أنه بتاريخ 23 فبراير 2015، أصدرت المحكمة المنعقدة داخل معهد أمناء الشرطة بطرة، والمنوطة بنظر قضايا الإرهاب والتظاهر، حكمها على علاء أحمد سيف الإسلام عبد االفتاح، بالسجن المشدد خمس سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه، ووضعه تحت المراقبة الشرطية مدة مساوية للعقوبة.

ولفت البيان، إلى أن علاء قضى فترات من الحبس الاحتياطي قبل صدور الحكم عليه، والآن يستكمل العقوبة في سجن عنبر الزراعة بطرة، ويكمل نصف المدة يوم 27 من الشهر الحالي.

وأكد البيان، أن علاء مهدد بعقوبة جديدة في قضية إهانة القضاء، تنعقد جلستها القادمة يوم 22 من الشهر الجاري، يواجه فيها اتهامات قد تؤدي إلى الحكم عليه بثلاث سنوات سجن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل