المحتوى الرئيسى

أردوغان: المنطقة الامنة على الحدود السورية تصل إلى 5 الاف كم

09/20 13:21

ذكرت شبكة روسيا اليوم الإخبارية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن مسلحى المعارضة السورية المدعومين من تركيا قد يوسعون المناطق التي يسيطرون عليها شمالي سوريا بالتقدم جنوبا.

وأشار أردوغان إلى أن المقاتلين، من العرب السوريين والتركمان يقاتلون تحت راية الجيش السوري الحر، ويركزون في الوقت الحالي على التحرك نحو بلدة الباب التي يفرض تنظيم "داعش" سيطرته عليها.

كما أوضح الرئيس التركي أن "المنطقة الآمنة" التي أنشأتها تركيا على الحدود يمكن في أن تمتد في النهاية على مساحة تصل إلى 5 آلاف كيلومتر مربع.

وأضاف "في إطار عملية درع الفرات طهرت منطقة تبلغ مساحتها 900 كيلومتر مربع من الإرهاب حتى الآن، هذه المنطقة تتوسع جنوبا وقد نوسعها لتصل إلى 5000 كيلومتر مربع كجزء من منطقة آمنة". 

كما اتهم أردوغان واشنطن بتصعيد التوتر في المنطقة بالإشارة إلى واقعة الأسبوع الماضي عندما دخلت مجموعة صغيرة من العسكريين الأمريكيين مدينة الراعي لكنهم أجبروا على الانسحاب بعد احتجاجات من مقاتلي "الجيش السوري الحر" على وجودهم.

ولفت إلى أن الجيش السوري الحر لا ولم يرغب في دخول قوات خاصة أمريكية، لذلك تصرف المسؤولين الأمريكيين دفع الجيش السوري الحر لهذا. 

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأركان التركية أعلنت الاثنين أن "الجيش السوري الحر" تمكن بمساعدة من القوات التركية خلال عملية "درع الفرات" من طرد تنظيم "داعش" من أراض شمالي سوريا بلغت مساحتها 900 كم مربع.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن هيئة الأركان التركية الاثنين أن "الجيش السوري الحر" سيطر خلال تقدمه جنوبا على بلدتي صندرة وكادريش غربي مدينة الراعي، مشيرة إلى أنه خلال التقدم لم يقع ضحايا بين المعارضة السورية أو القوات التركية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل