المحتوى الرئيسى

مصر القوية يستنكر "الحشد الكنسي" للسيسى

09/20 13:29

استنكر حزب مصر القوية، الحشد الكنسي أمام مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، كدعم معنوي للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في المحفل الدولي.

قال الحزب في بيان تلقت "المصريون" نسخة منه، "في إطار سعينا لإقامة دولة ديمقراطية حديثة تحفظ الحقوق وتدعم الحريات لا تمييز فيها بين المواطنين بسبب لون أو دين أو عرق، نستنكر بأشد العبارات هذا الحشد أمام مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي جاء استجابة لدعوات من بعض القيادات الكنسية في محاولة منهم لدعم نظام سياسي هش، قائم على الكراهية وبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد".

وأضاف البيان أن "حقوق المواطنة وحرية الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية ليست منحة من أحد ولن يكفلها الزج بالمؤسسات الدينية كأحد أطراف الصراع السياسي كما أن دعم نظام فشل على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ولا يحترم الدستور والقانون بل وينتهك الحقوق والحريات الشخصية ليل نهار لا يصب إلا في مصلحة المتطرفين من كل الاتجاهات".

وناشد مصر القوية، كل المؤسسات الدينية المصرية بالابتعاد عن ممارسة السياسة والحفاظ على قيم المواطنة والعيش المشترك التي ضحى من أجلها شباب الوطن، وفق بيانه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل