المحتوى الرئيسى

جابر نصار: بدء تسكين الطالبات بالمدن الجامعية في الاسبوع الأول للدراسة

09/20 14:06

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن عملية التسكين بالمدن الجامعية من المقرر أن تنتهي خلال الأسابيع الثلاثة الأولي من بدء الدراسة بالنسبة للطلبة، والأسبوع الأول بالنسبة للطالبات ، مؤكدا أن المدن جاهزة لإستقبال الطلاب وتسكينهم.

وأضاف نصار في تصريح اليوم أنه من المقرر اجراء تحليل فيروس سي و المخدرات لطلاب المدن الجامعية اعتبارا من اليوم الأول لبدء التسكين في المدن .

وأوضح أن هناك قواعد للتظاهر والوقفات داخل الجامعة، أهمها تقديم طلب لإدارة الجامعة يوضح غرض الوقفة والمسئولين عنها، مؤكدا أن جامعة القاهرة لا تصادر حق أحد في التعبير عن رأيه ولكن يجب أن يتم ذلك وفق القواعد التي حددتها الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة تبحث عن الجودة في العملية التعليمية والبحثية وتطبيق النظم الجديدة في التعليم وتقويم الطلاب، مؤكدا أن العام الدراسي الجديد سيشهد طفرة تعليمية وثقافية فى الجامعة.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة من إدارة الجامعة للنظر في إمكانية التعاقد مع شركة فالكون من عدمه، مشيرا إلي أن فترة التعاقد مع فالكون ستنتهي في شهر أكتوبر المقبل.

في سياق متصل ، عقد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اجتماعا بحضور وكلاء شئون التعليم والطلاب بالكليات لبحث استعدادات كليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2016/2017، الذي سيبدأ يوم السبت المقبل من حيث تسجيل وقيد الطلاب والانتهاء من الكشف الطبي للطلبة والطالبات الجدد وتوزيعهم علي الأقسام والشعب الدراسية، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، وتجهيزات المعامل، وإعلان الجداول الدراسية، وذلك قبل بدء العام الجامعي الجديد، وإعلان خطة الأنشطة الطلابية علي مواقع الكليات.

وأكد مجلس شئون التعليم والطلاب ضرورة التقويم المستمر للطلاب من خلال امتحانات بينية، ووجود فاصل زمني بين المحاضرات لممارسة الأنشطة المختلفة، كما أكد المجلس، علي عدم زيادة الرسوم الخاصة بالمدن الجامعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل