المحتوى الرئيسى

السجن 3 سنوات لأحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت.. والسبب؟

09/20 21:44

قرر القضاء الكويتي سجن أحد أعضاء الأسرة الحاكمة بسبب إدانته بإهانة أمير البلاد.

وأصدرت المحكمة حكما بسجن الشيخ عبد الله سالم الصباح 3 سنوات لقيامه بإهانة الأمير صباح الأحمد الصباح وأفراد أخرين من الأسرة الحاكمة.

ويعد عبد الله الصباح أحد احفاد الشيخ عبد الله الأحمد الصباح الأخ غير الشقيق للأمير الحالي للكويت ويجرم القانون الكويتي أي إهانة لأمير البلاد ويعاقب مرتكب هذا الفعل بالسجن مددا متفاوتة وتعرض عشرات المعارضين في الكويت للسجن بسبب القانون نفسه.

ونشر الشيخ عبد الله سالم الصباح مقطعا مصورا العام الماضي على تطبيق سناب شات انتقد فيه بقوة أداء الحكومة الكويتية واعتبرت المحكمة أن المقطع تضمن سبا للأمير ولأعضاء أخرين في الأسرة المالكة ويشغل أبناء الأسرة المالكة أغلب المناصب الأساسية في الحكومة الكويتية التي انتقدها الشيخ عبد الله.

كما عاقبت المحكمة الشيخ عبد الله بغرامة قدرت بـ16.500 دولار أمريكي كتعويض عن الأضرار التي لحقت بأحد أبناء الأسرة المالكة المشاركين في الحكومة ويبقي الشيخ عبد الله قادرا بشكل قانوني على الطعن في الحكم خلال المدة المقررة.

وتعرض الشيخ نفسه للتحقيق من قبل، بسبب نشره تدوينات على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عام 2012 اعتبرت السلطات أنها تحوي تعاطفا مع المعارضة وانتقادا لأمير البلاد، كما تعرض أيضا للاعتقال 10 أيام قبل نحو 3 أشهر على ذمة التحقيق في الاتهامات الأخيرة وفي الشهر التالي برأت محكمة أخرى ساحة الشيخ عبد الله من اتهامات أخرى مماثلة.

ويقضي مسلم البراك، عضو مجلس الأمة الكويتي السابق وزعيم المعارضة في الكويت عقوبة السجن لعامين حاليا، لإدانته بإهانة الأمير خلال خطاب حماسي ألقاه وسط حشد من المعارضين لسياسات الحكومة.

فيديو وصور مجلس الأمة الكويتي يتحول لساحة معركة!

الأمن الكويتي يقتحم منزل ابن شقيق أمير البلاد!

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل