المحتوى الرئيسى

"الصّليب الأحمر" يُعلّق إدخال المساعدات إلى حلب

09/20 13:55

أعلن "الصّليب الأحمر الدّولي"، يوم الثّلاثاء، تأجيل إدخال قوافل مساعدات إلى أربع بلدات سوريّة بعد تعرّض إحداها للقصف قرب حلب أمس الاثنين، ما أدّى إلى مقتل 12 شخصاً.

وأكّد الجيش الرّوسي، يوم الثّلاثاء، بدء التّحقيق في تعرّض القافلة الإنسانيّة للقصف.

وفي اليوم الأوّل لإعلان الجيش السّوري انتهاء الهدنة الّتي استمرّت لمدّة أسبوعٍ في سوريا، تعرّضت مدن سوريّة عدّة لغاراتٍ وقصفٍ مدفعيّ.

وفي ريف حماه الشّماليّ، قتل الجيش السّوري أكثر من 25 عنصراً من مسلّحي "جيش الفتح"، في وقتٍ تمكّن من التّصدّي"لاعتداء مجموعات إرهابية هاجمت نقاطاً عسكرية في قرية الكبارية شمال معان في ريف حماه الشمالي"، بحسب مصدر عسكريّ لوكالة "سانا" السّوريّة.

وأشار المصدر إلى أنّ الاشتباكات أدّت كذلك إلى "تدمير ثلاث سيّارات مزوّدة برشّاشاتٍ ثقيلة وجرافة".

وفي جنوب غرب حلب، تمكّن الجيش السّوري من التّصّدي لهجوم مجموعات مسلّحة، موقعاً خسائر كبيرة في صفوفها.

وأفاد مصدر عسكريّ بأنّ "وحداتٍ من الجيش والقوّات المسلّحة تصدّت لهجوم مجموعات إرهابية جنوب غرب حلب ووجّهت ضربات مركزة على تجمعاتها ومحاور تحركها في محيط مشروع الـ 1070 شقة وفي الراشدين وسوق الجبس وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد".

وكان المصدر تحدّث في وقتٍ سابق عن اعتداء المجموعات المسلّحة على "عددٍ من النّقاط العسكريّة في المشروع 1070 السّكني وقرية السابقية ومحيط سد شغيدلة في ريف حلب الجنوبي".

كما أحبطت وحدات من الجيش هجوماً لتنظيم "داعش" على محيط الكليّة الجويّة في ريف حلب الشّرقي.

وذكر المصدر العسكري أنّ الجيش اشتبك مع "داعش" في محيط الكلية الجوية شرق حلب.

إلى ذلك، خرجت عشرات العائلات من الأحياء الشّرقيّة لحلب، بحسب "سانا"، الّتي أكّدت أنّ "الجهات المعنيّة "تقوم باستقبالها ونقلها إلى مراكز إقامة مؤقّتة".

وفي حمص، أكّد المحافظ طلال البرزي، في وقتٍ متأخّرٍ من مساء الاثنين، أنّ "الإجلاء المزمع لمئاتٍ من مقاتلي المعارضة من آخر معقلٍ لهم في المدينة سيتأجّل لأيّامٍ عدة لأنّه من الصّعب ضمان خروجهم بشكل آمن"، موضحاً أنّه "عندما تصبح الظّروف مناسبة سيبدأ على الفور إجلاء المقاتلين وعائلاتهم" .

وكان من المتوقّع أن يبدأ إجلاؤهم يوم الاثنين إلى محافظة إدلب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل