المحتوى الرئيسى

إيطاليا تؤكد اختطاف اثنين من مواطنيها جنوبي ليبيا

09/20 12:34

أكدت الخارجية الإيطالية، مساء يوم الإثنين، اختطاف اثنين من مواطنيها جنوبي ليبيا في وقت سابق اليوم.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن "كلاً من برونو كاكاتشه، 56 عاماً، من بلدة بورغو سان دالاماتسو بمحافظة كونيو(شمال غرب)، ودانيلو كالونيغو، 66 عاما من محافظة بيلونو (شمال) قد اختطفا في ليبيا".

وأضافت أنها "تتابع منذ هذا الصباح عن كثب التطورات مع أجهزة أخرى في الدولة، مع مراعاة أقصى درجات السرية نظراً لحساسية القضية".

ويعمل المخطوفان في شركة كونيكوس الإيطالية، ومقرها القانوني مدينة موندوفي الإيطالية (شمال) ولها فرع في ليبيا، حيث تجري صيانة لمهبط مطار مدينة "غات"، جنوبي البلاد.

من جانبه، قال التلفزيون الحكومي إن أجهزة الاستخبارات الخارجية قد بدأت بالعمل في سبيل تحري الجهة الخاطفة، بينما قررت النيابة العامة في روما فتح تحقيق في الواقعة.

وفي وقت سابق مساء اليوم، أكد مصدر إعلامي بالوزارة، للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، نبأ اختطاف اثنين من مواطنيها يعملان في شركة إيطالية تجري صيانة لمهبط مطار جنوبي ليبيا.

تأكيد المصدر جاء بعد ساعات قليلة من تصريحات لعميد بلدية "غات"، قوماني محمد صالح، (أعلى مسؤول محلي بالمدينة الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق)، قال فيها  إن "مجهولين اختطفوا صباح اليوم ثلاثة من العمال الأجانب يعملون في شركة كونيكوس الإيطالية في الطريق المؤدي لمطار غات".

وأضاف صالح للأناضول، أن "أحد المخطوفين كندي الجنسية والآخرين يحملان الجنسية الإيطالية"، مشيرا إلى بذلهم جهودا حثيثة من أجل معرفة المجموعة التي قامت باختطافهم، أو مكان المخطوفين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل