المحتوى الرئيسى

فيلم الرسوم المتحركة Moana يواجه اتهامات بالعنصرية

09/20 12:23

بالرغم من أن فيلم الرسوم المتحركة Moana، يهدف إلى التنوع الجنسي والعرقي في سلسلة أفلام شركة Disney، لكنه واجه انتقادات لاذعة واتهامات بالعنصرية من قبل عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيلم تدور قصته حول الفتاة الصغيرة "موانا"، التي تتمتع بالكثير من الحماس والشغف تجاه البحر إذ أنها الابنة الوحيدة لقائد الملاحين، لذلك حينما تصبح عائلتها بحاجة إلى مساعدتها، تقرر موانا الخروج في رحلة ملحمية تواجه من خلالها الأرواح العالقة والإلهة، ويصطحبها في هذا العالم "ماوي".

ويهدف الفيلم إلى التركيز على الثقافة البولينيزية، التي تعود إلى الآلاف السنين، للتأكيد على أفكار ومعاني مهمة مثل تقبل الأخر واحترام التنوع العرقي، ولكن بالرغم من هذا جاءت الأزياء والملابس التي ارتدتها بعض الشخصيات تحمل الكثير من العنصرية.

وذكر موقع Cinema Blend أن شخصية "ماوي"، الرجل الضخم ذو البشرة السمراء، الذي يؤديه صوتيًا الممثل دواين جونسون المعروف بلقب The Rock، أثارات الكثير من الجدل نظرا للبذلة التي ترتديها الشخصية؛ فهذا البذلة متداولة بين الأطفال الصغيرة لا تناسب سوى الأطفال أصحاب البشرة الداكنة أو السمراء، أما أصحاب البشرة البيضاء لن يتمكنوا من الاستمتاع بها.

Many people are Rightfully upset about this new piece of #Moana merch. Cultures are NOT costumes. pic.twitter.com/J4R5W9ZLsy

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل