المحتوى الرئيسى

الجيش السوري والقوات الفضائية الروسية يقضون على أكثر من 100مسلح جنوب غربي حلب

09/20 12:27

08:12 20.09.2016(محدثة 08:27 20.09.2016) انسخ الرابط

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، اليوم الثلاثاء، بأن الجيش السوري بدعم من القوات الفضائية الروسية، سحق المجموعات المتقدمة لمسلحي تنظيم جبهة "النصرة"، مدمرا بذلك 4 دبابات و3 مدرعات للمشاة و9 شاحنات محملة برشاشات ثقيلة، كما تم القضاء على أكثر من مئة إرهابي.

يشار إلى أن القوات السورية صدت، ليل الثلاثاء، جنوب غرب حلب هجوما لمسلحي تنظيم جبهة "النصرة" بمنطقة المدرسة الحربية وحي 1070 شقة.

وقال المركز في بيان: بأنه "عقب الهجوم المضاد للقوات السورية بدعم من سلاح الجو الروسي تم القضاء على المجموعات المتقدمة لمسلحي تنظيم جبهة "النصرة"، حيث تم تدمير أربع دبابات وثلاث مدرعات للمشاة وتسع شاحنات محملة برشاشات ثقيلة كما تم القضاء على أكثر مئة إرهابي ".

يذكر أن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أعلن، يوم الاثنين، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" بدؤوا هجوما واسع النطاق على مواقع الجيش السوري في جنوب — غرب حلب، مشيرا إلى تعرض المناطق السكنية للقصف.

وجاء في بيان مركز المصالحة الروسي: "يقوم مسلحو "جبهة النصرة" بهجوم واسع النطاق من منطقة خان طومان نحو مواقع الجيش السوري في أكاديمية الأسد وحي 1070 شقة".

وبحسب معلومات مركز المصالحة الروسي، فإن هجوم الإرهابيين كان مسبوقا بتمهيد مدفعي كثيف استمر من الساعة 19:30 حتى 20:00 من الدبابات، وراجمات الصواريخ، ومدافع الهاون.

وأكد البيان أن "مواقع الجيش السوري والأحياء السكنية جنوب — غرب حلب تعرضت للقصف، يتم التأكد من المعلومات حول خسائر القوات السورية والمدنيين".

وأكد مركز المصالحة الروسي على أن القوات الحكومية السورية تخوض معارك عنيفة من أجل منع تشكيلات الإرهابيين من التقدم نحو مركز المدينة.

انظر أيضا: الجيش السوري يصد هجوما لـ"جبهة النصرة" تنظيم "جبهة النصرة" يبدأ هجوما واسعا على مواقع الجيش السوري في حلب الجيش السوري يعلن عن انتهاء مدة وقف إطلاق النار

أخبار حلب, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, روسيا الاتحادية, حلب, سورية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

توتر جديد بين روسيا وأمريكا في سوريا

تعرضت هدنة سوريا لخطر ينذر بإحباطها بعدما شنت المجموعات المسلحة الإرهابية هجوما على القوات الحكومية السورية، مساء الاثنين.

انتهاء أزمة الطائرة السعودية بعد بلاغ بتهديد أمني وإخلاء جميع ركابها

أعلنت الخطوط الجوية السعودية انتهاء أزمة طائرتها في مطار مانيلا بعد إبعادها عن المدرج إثر بلاغ بوجود تهديد أمني.

إرهابي سعودي يذبح 42 مواطنا حلبيا أرادوا الحرية

اعتبر الشيخ نواف جبارة شيخ عشيرة النعيم في حلب أن تواجد القوات الروسية إلى جانب الجيش العربي السوري في حلب هي للمساندة والدعم في الحرب ضد الإرهابيين، لاسيما أن الجيش السوري يقوم منذ خمس سنوات بضرب وصد الإرهابيين الذين أتوا من خارج البلاد لتدميرها.

تعيين قائد سابق لقوات روسية في سوريا قائدا لمنطقة عسكرية

عُين الجنرال ألكسندر دفورنيكوف قائدا جديدا للمنطقة العسكرية الجنوبية.

أهالي غرب أوكرانيا يطالبون بإعادة "يانوكوفيتش"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل