المحتوى الرئيسى

مولع بالسيارات السريعة ويرتدي ملابس غريبة.. من هو أحمد رحمي الذي كلفت أميركا 1000 ضابط للقبض عليه؟

09/20 11:58

وفي منتصف صباح يوم الإثنين، كانت الشرطة قد تلقت العديد من المكالمات بشأن طرود مشبوهة.

وقبل إذاعة اسم رحمي بساعات في وسائل الإعلام، اكتشفت الشرطة خمسة قنابل بالقرب من محطة قطار بمدينة إليزابيث، وعملت على تعطيلها لتنفجر إحداها بالخطأ أثناء المحاولة.

وقام عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (F.B.I) -باستخدام الكلاب- وبمعاونة شرطة مدينة إليزابيث بمسح أحد الأحياء السكنية وما بها من مبانٍ سكنية ومنازل عائلية ومشروعات تجارية صغيرة.

وقامت قوات الأمن بإخلاء وإغلاق متجر بقالة لابوتيغا دي سابوري ديلي، وصالون سونيا الذي يقع إلى يسار المطعم، وكذلك شركة إتش أر لخدمات الكمبيوتر والإتصالات.

وقال السيد دي بلاسيو أن على سكان نيويورك أن يكونوا مستعدين لرؤية عدد أكبر من رجال الشرطة في شوارع المدينة.

وعلق المسؤول بقوات الأمن أنه بينما لا توجد أدلة بعد على إرتباط رحمي بتنظيم داعش أو بالقاعدة، إلا أن المعلومات عنه لا تزال قليلة جداً.

وصرح قائلاً "نحن لا نعلم بعد ما انتماؤه أو ما الذي ألهمه، أو إن كان حتى مُوَجَّهاً، لا نملك تلك المعلومات بعد".

وأضاف المصدر "نملك ما يكفي من الأدلة لربطه بالقنبلة التي وجدناها بالمباني بالقرب من الشاطئ، والقنبلة التي كانت بالشارع رقم 27، وكذلك الشارع رقم 23. وأيضاً يمكن ربطه بالقنبلة التي كانت بمحطة قطار إليزابيث، التي تبعد عن مكان إقامته بنصف ميل. وبالتالي فأيديولوجيته وارتباطه بتنظيمات الإرهاب الدولي وكل تلك الأمور يمكن أن نتبينها أثناء فحص نتائج التفتيش الذي قمنا به بحثاً عن الحواسب والأقراص المدمجة والأشياء المشابهة، وهي التفتيشات التي قمنا بها مساء الأحد في بيته بمدينة إليزابيث".

وقال نفس المسؤول عن ذلك "هذا شخص (رحمي) متورط على ما يبدو في سلسلة من أربعة تفجيرات متتالية في الأيام الأخيرة بأماكن مزدحمة، ولهذا يجب علينا أن نمسك به".

وقامت قوات الشرطة في وقت متأخر مساء يوم الأحد بإيقاف عربة في جادة ذا بيلت بالقرب من جسر فيرازانو ناروز في بروكلين وقبضت على خمسة أشخاص على صلة بالسيد رحمي من أجل استجوابهم.

كان هناك نشاط متزايد لقوات الشرطة على جانبي نهر هدسون طوال الليل وحتى صباح يوم الإثنين، استجابة للبلاغات والأدلة التي جاءت، ومن ضمنها المعلومة التي قادت إلى اكتشاف القنابل الموجودة بمدينة إليزابيث.

إذ صرح كريس بولاج -عمدة مدينة إليزابيث– أنه أثناء خروج رجلين من مطعم هكتور بالقرب من محطة القطار بالمدينة وجدا حقيبة ظهر تحتوي على خمسة متفجرات فوق حاوية نفايات.

وتابع قوله أنه عندما عثرا بداخلها على بعض الأسلاك وأنبوب ما، تركها الرجلان مكانها اإتصلا بقسم شرطة مدينة إليزابيث في حوالي الساعة الثامنة وخمسة وأربعين دقيقة مساءً.

وبدورها قامت الشرطة بالاتصال بفرقة المتفجرات الخاصة بالمقاطعة، وتم تحويل التحقيق سريعاً إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (F.B.I) وشرطة ولاية نيوجيرسي.

وحينها قام مكتب التحقيقات الفيدرالي (F.B.I) بإرسال روبوتين للتحقق من الحقيبة ليجدوا بداخلها خمسة قنابل، بعضها قنابل أنبوبية، كما صرح العمدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل