المحتوى الرئيسى

وزير السياحة يشارك في افتتاح الدورة الـ ٣٨ لمعرض سوق السفر الفرنسي العالمي ''توب ريزا''

09/20 11:56

شارك وزير السياحة يحيي راشد اليوم الثلاثاء في افتتاح معرض سوق السفر الفرنسي العالمي "توب ريزا" في دورته الـ 38 وذلك في أرض المعارض بمنطقة "بورت دو فرساي" بالعاصمة الفرنسية باريس .

وافتتح المعرض من الجانب الفرنسي ماتياس فيكل وزير الدولة الفرنسي للتجارة الخارجية وتنشيط السياحة والفرنسيون في الخارج بحضور عدد من وزراء السياحة من البلدان المشاركة في المعرض.

وقام وزير السياحة، على رأس الوفد الموافق له، بتفقد مختلف أقسام المعرض - الذي سيستمر حتى 23 سبتمبر - قبل التوجه إلى الجناح المصري المقام على مساحة 84م بمشاركة شركات مصرية وفرنسية وشركة مصر للطيران وسلسلة فنادق "هيلتون".

وكان الجناح المصرى، بديكوراته المبهرة وهي مزيجً بين فكرة مركب الشمس الفرعونية والتواجد الأفريقي، محط اهتمام عدد كبير من رواد المعرض من جميع الجنسيات وخاصة السائح الفرنسى العاشق للحضارة والثقافة المصرية للتعرف على البرامج والعروض التى تقدمها وكالات السفر لمختلف المقاصد السياحية المصرية.

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة، بحضور المستشارة السياحية للسفارة المصرية بباريس ريهام وحيد، سلسلة من اللقاءات مع ممثلي شركات السياحة ووكالات السفر ومنظمي الرحلات المشاركين في المعرض الدولي، كما سيجري عددا من اللقاءات مع بعض وسائل الإعلام المتخصصة للترويج للمنتج السياحي المصري وإبراز أحدث البرامج المقدمة والجهود المبذولة لإزالة أهم العوائق أمام تدفق السائحين إلى مصر.

يشارك في المعرض، المقام على مساحة 31 ألف متر مربع، مكاتب سياحة، ومنظمو رحلات، وشركات طيران، وسلاسل فنادق عالمية، يمثلون نحو 1600 اسم من كبار الأسماء العاملة في مجال السياحة، ويركز "توب ريزا" هذا العام على السياحة الترفيهية ورحلات وسياحة الأعمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل