المحتوى الرئيسى

فيديو.. عماد الدين حسين: الإصلاح الاقتصادي يمثل تحدي جوهري للحكومة

09/20 09:20

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل، حققت عددًا من الإنجازات التي تحسب لها، وعلى رأسها البدء في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، معتبرًا أن أهم نقطة في هذا الصدد هي كيفية الموائمة بين بدء خطوات الإصلاح، وتوزيع فاتورة الأعباء على الجميع، خاصة الفئات الأكثر تحملًا.

وأضاف «حسين»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الصحافة اليوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الاثنين، أن الإصلاح الاقتصادي يمثل تحدي جوهري وحقيقي للحكومة، لكنه ليس التحدي الأوحد، موضحًا «الإصلاح الاقتصادي يشتمل على مجموعة من التحديات الآخرى، من بينها إصلاح التعليم، والصحة، فقدرة أي حكومة تقاس بمدى قدرتها على الإنجاز في هذين الملفين».

وطالب بإيضاح سبل توفير مظلة حماية اجتماعية للمواطنين؛ لحمايتهم من غلاء الأسعار، مشيرًا إلى استيعاب برامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، وبرنامج «تكافل وكرامة»، لعدد قليل جدًا من الفقراء لا يتعدى 6 ملايين فقط.

وناشد رئيس تحرير «الشروق» الحكومة بإنشاء مشروعات جديدة، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال مناخ استثمار حقيقي، يتوفر عنه استقرار سياسي، ووجود رؤية شاملة واستقرار أمني، معتبرًا ذلك هو المظلة الحقيقية لحماية المواطنين.

وفيما يتعلق بعدم اهتمام الصحف المصرية بمرور عام على تشكيل، وأوضح «حسين»، أنه بسبب انشغال المواطنين بمشكلات زيادة الأسعار، وتطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، مستشهدًا بمقولة «كثرة الهموم تعلم البكاء».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل