المحتوى الرئيسى

«بعثة الحج السياحي» تستعيد 37 من التائهين في المدينة المنورة | المصري اليوم

09/19 17:58

قال عبدالحميد علي، رئيس بعثة الحج السياحي في المدينة المنورة، إن إجمالى أعداد الحجاج المغادرين من المدينة المنورة إلى مصر عبر الرحلات الجوية والبرية اليوم الاثنين، بلغ 10 آلاف 666 حاجا، من إجمالى 19 ألفا و983 حاجا متواجدون بالمدينة المنورة، يقضون النصف الثانى من موسم الحج عقب أدائهم مناسك الحج.

وأضاف «علي» أن آخر فوج يضم 92 حاجا سيغادر المدينة المنورة يوم 27 سبتمبر الجارى، مشيرا إلى أن البعثة تتابع من خلال أعضائها بشكل يومى لمغادرة ضيوف الرحمن إلى مصر، موضحا أن هناك تقريرا يوميا يتم إبلاغ بعثة الحج في مكة المكرمة به، ويتم إبلاغ الوزارة به.

وتابع «علي» أن البعثة استطاعت استرجاع 37 تائها منذ 30 أغسطس الماضى حتى الآن من كبار السن، مشيرا إلى أن البعثة تستدل على التائهين من خلال الكارت الذي يرتديه الحاج، لافتا إلى أن عدد الحالات التي ترددت على المستشفيات بلغ 8 حالات فقط، منوها بوجود حالة مرضية وحيدة متواجدة للحاجة «نعمات أحمد محمد محمود» بمستشفى الملك فهد لتلقي العلاج منذ يوم 28 أغسطس الماضى وحتى الآن.

وأوضح أن لجان وزارة السياحة بالمدينة وعددها لجنتان لم ترصد أي مخالفات في تنفيذ الشركات للبرامج، مشيرا إلى ان أقصى مسافة بين الفنادق التي يقيم بها حجاج السياحة والحرم النبوى تبلغ نحو 150 مترا فقط وغالبية الفنادق تقع بالمنطقة المركزية بالمدينة المنورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل