المحتوى الرئيسى

استعدادات التربية والتعليم للعام الدراسي بالإسكندرية

09/19 17:08

"تعليم الإسكندرية" استوعبت 60% من المرحلة العمرية برياض الأطفال

استلام 80% من الكتب المدرسية دون التقيد بسداد الرسوم والمصروفات

إعادة توزيع المُعلمين لسد العجز بعدد من الإدارات

يجري حالياً العمل على قدم وساق، بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بقيادة جمعة ذكري، وكيل أول الوزارة؛ لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم استلام 80% من الكتب المدرسية من مخازن الوزارة، وتم تسليمها لجميع الإدارات التي أرسلتها بدورها للمدارس، وبدأ تسليم الكتب للطلاب اعتبارا من الخميس 15 سبتمبر.

فيما أصدر ذكري تعليماته أن يكون استلام الطلاب للكتب دون التقيد بسداد الرسوم  والمصروفات، مُصدراً تعليمات أخرى بشأن متابعة أعمال الصيانة  البسيطة والشاملة بالمدارس ومتابعة موقف الكتب وتوزيع الجداول على المعلمين، إضافة إلى أعداد قوائم الفصول وتوزيع الإشراف اليومي ورفع الأعلام على أعلى مبنى بالمدرسة، وتشغيل الأغاني الوطنية ابتهاجا بقدوم العام الدراسي الجديد .

وعلى صعيد آخر، وردا على بعض شكاوى أولياء الأمور من ارتفاع معدل سن القبول برياض الأطفال، صرح ذكري بأنها مرحلة غير إلزامية وأن مديرية تعليم الإسكندرية استوعبت 60% من المرحلة العمرية، وهذا هو المستهدف من الوزارة لعام 2017، إضافة لكثرة عدد المواليد والأماكن المتاحة مما يجعلنا في حاجة لبناء مدارس جديدة.

 وأشار ذكري إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس، وعدد من مدارس الصيانة الشاملة، موجها الشكر للقوات المسلحة والمنطقة الشمالية العسكرية لتبرعها بصيانة بعض المدارس، مشيرا إلى أنه تم تجهيز مدارس بديلة للمدارس التي لم يتم الإنتهاء منها.

وأفاد ذكري أن عددا من المدارس دخلت الخدمة هذا العام لأول مرة وعددها 9 مدارس بعدد فصول 137 فصلا منها مدرستان بالعجمي و3 مدارس ببرج العرب، ومدرسة بكل من إدارات المنتزه ووسط وغرب وشرق  .

ولفت ذكري إلى أن المدارس التي ستدخل الخدمة لأول مرة هذا العام هي مدرسة عباس الكيال الثانوية بإدارة وسط، مدرسة كبس القطن بإدارة غرب، مدرسة البستان بإدارة شرق، أما في برج العرب 3 مدارس وهي: نجع الشيخ عبد الفضيل، مدرسة سلامة حجازي، ومدرسة أنيس، يأتي ذلك إضافة إلى مدرسة إحسان خالد للتربية الفكرية بالمنتزه، ومدرسة الكيلو 26.5 الثانوية بالعجمي والكيلو 31 الابتدائية بذات الإدارة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل