المحتوى الرئيسى

رينيسانس كابيتال : قرض "النقد الدولى " يخلق بيئة عمل افضل للمستثمرين

09/19 15:58

اكد أحمد بدر الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا-رينيسانس كابيتال ان قرض صندوق النقد الدولى سيساعد على خلق بيئة عمل افضل للمستثمرين فى مصر كما انه يعكس الإرادة السياسية للحكومة ويؤكد التزامها بالإصلاحات المطلوبة.

واضاف خلال مؤتمر اليورومنى 2016 ان الحكومة لديها النية للإصلاح مشيرا الى ان الأموال السابقة من مساعدات ومنح لم تذهب في القنوات الصحيحة.

واشار الى انة خلال العامان الأخيران شهد السوق الكثير من الاصلاحات الهيكلة مثل رفع الدعم التدريجي وتمرير قانوني الضريبة المضافة والخدمة المدنية مؤكدا أن برنامج صندوق النقد الدولي يأتي أيضاُ في إطار هذه الإصلاحات ، وسيساعد الحكومة على وضع استراتيجية لمواجهة القضايا المالية والاقتصادية

وفيما يخص ازمة العملة الصعبة اكد بدر ان الوضع صعب بالفعل لجميع المستثمرين بما فيهم شركائنا حيث لا يوفر سعر الصرف الحالي السيولة الكافية لقطاعات الأعمال حتى تتمكن من ممارسة دورها، وبالتالي التأثير مباشرة على أعمالنا، وهنا يبرز دور الحكومة الذي يجب القيام به في هذا التوقيت الحرج. ففي الفترة من 2004 إلى 2010 كان هناك اتجاهاً لتعويم الجنيه المصري و خفض قيمتة ولكن الآن أصبح امر حتمي.

واضاف أن هناك الكثير من الأموال التي تتدفق في مصر ولكن المشكلة تكمن في نقل رؤوس الأموال بحرية وسيولة ،وتدفق النقود لمصر من ضمن الأشياء التي تتم من خلال وزارة المالية والاستثمار والبنك المركزي وإذا تم التغلب على هذه الظروف سيعزز من تدفق رؤوس الأموال والعمل على تسهيل مناخ الاستثمار وتحسين تصنيف مصر

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل