المحتوى الرئيسى

فيديو| أهالي البحري سمهود بأبوتشت يشكون نقص أسطوانات البوتاجاز - النجعاوية

09/19 15:22

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فيديو| أهالي البحري سمهود بأبوتشت يشكون نقص أسطوانات البوتاجاز

يشكو أهالي قرية البحري سمهود بمركز أبوتشت، شمالي قنا، من عدم توفر أسطوانات البوتاجاز بالقرية، متهمين مسؤولي التموين بالتقاعس عن آداء عملهم وعدم مراقبة المستودعات.

“نعيش التهميش بكل تفاصيله.. مش لاقيين أنابيب لا بفلوس ولا ببلاش” هكذا بدأ السيد حلمي السيد، من قرية العليمات الشرقية، إحدي نجوع قرية البحري سمهود، حديثه، متهمًا العاملين بمستودع القرية بالمحاباة في صرف الأسطوانات لميسوري الحال أو لعائلات بعينها في القرية، دون باقي المواطنين.

ويضيف حلمي أن الأزمة بدأت منذ 20 يومًا قبل العيد، رغم وصول كميات للمستودعات.

ويلفت خليفة أحمد عبداللطيف، مزارع، أن عدد أهالي القرية قرابة 20 ألف مواطن بمجموع النجوع التابعة لها، وهي العليمات الشرقية، والعليمات الغربية، والعليمات الوسط.

ويشير إلى قدرة الجهات المسؤولة على إحكام الأمر، والقضاء على السوق السوداءء، مطالبًا بالنظر لأحوال أهالي القرية، خاصة بعد وصول سعر أسطوانة البوتجاز بالسوق السوداء إلى 50 و60 جنيهًا.

ويردف محمد أبوالمجد حسن، أحد أهالي القرية، أن أسرته مكونة من 16 فردًا، واحتياجهم يصل إلى 3 أنابيب شهريًا، لافتًا أنه في انتظار أنبوبة بوتاجاز بـ50 جنيهًا من مندوبي السوق السوداء.

ويستنكر حسن العودة “للكانون” والعصور البدائية، لافتًا لدخول المدارس وفصل الشتاء وزيادة الاستهلاك لأنابيب البوتاجاز، حيث يصل احتياج أصغر أسرة إلى أسطوانتين، ولا نجد حتى أسطوانة واحدة.

ويشير حسن إلى أن عدم توفر الأسطوانات وغياب مفتشي تموين أثناء التوزيع يؤدي لحدوث نزاعات واشتباكات قد تصل للدماء في أحيانًا كثيرة، مطالبًا الجهات المسؤولة بالتدخل لحل الأزمة.

ويستنكر عبدالله شحاتة، كهربائي، غياب المسؤولين رغم تظاهر الأهالي منذ فترة بالوحدة المحلية، فضلًا عن غياب مسؤولي التموين، متساءلًا كيف لعمال اليومية الحصول على احتياجاتهم من البوتاجاز بأسعار السوق السوداء؟

ومن جانبه، يقول محمود إبراهيم، مدير إدارة تموين أبوتشت، إن مستودع القرية حصته 3 آلاف أسطوانة بوتاجاز، ولكن منذ شهر كان هناك نقص في الدفعات، ولم يتم صرف سوى ألفين أسطوانة فقط، مما أدى للأزمة، لافتًا أنه تم إمدادهم بـ500 أسطوانة أخرى من شركة جازكو.

ويضيف أن هناك حصة أسبوعية، يتم مد المستودع بها، بحيث يتسلم المستودع حصته على 4 دفعات على مدار الشهر، مؤكدًا أنه خلال اليومين القادمين سيتم مد المستودع بـ500 أسطوانة بوتاجاز.

ويوضح إبراهيم أن عملية التوزيع تتم في القرى والمدينة بنظام المندوبين، أي مندوب من كل منطقة أو عائلة يكون هو المسؤول عن توزيع الأسطوانات، مؤكدا أن سعر الأسطوانة من المستودع لا يزيد عن 8 جنيهات، ومن جنيه إلى 5 جنيهات ليصل حتى المنزل حسب المسافة من المستودع للمنزل، أي أن سعر الأسطوانة بحد أقصى 13 جنيهًا، ويتم توزيعها بمعدل أسطوانة لكل أسرة شهريًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل