المحتوى الرئيسى

هل تحول أحمد فهمي من «صديق» لشيكو وماجد إلى «واحد من جمهورهم»؟

09/19 15:18

هي أول منافسة بين شيكو وهشام ماجد من ناحية، وأحمد فهمي من ناحية أخرى، بعد أكثر من 5 سنوات نجح خلالها الثلاثة في تشكيل ثلاثي فني ناجح عبر أعمال ناجحة مثل أفلام "سمير وشهير وبهير" و"بنات العم" و"الحرب العالمية الثالثة" ومسلسل "الرجل العناب" وبرنامج "الفرنجة".

موسم عيد الأضحى السينمائي الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة شهد أول فراق سينمائي بين الثلاثي، فقدم شيكو وماجد فيلم "حملة فريزر" من تأليفهما وإخراج سامح عبد العزيز، بينما تصدى ثالثهما أحمد فهمي لبطولة فيلم "كلب بلدي" من تأليفه وشريف نجيب وإخراج معتز التوني.

هل هناك خلافات؟ هل هو فراق مؤقت أم إلى الأبد؟.. أسئلة كثيرة طرأت على ذهن محبي الثلاثي والمهتمين بالشأن الفني عمومًا لمعرفة مصير الثلاثي، وعندما سُئل فهمي عن رأيه في "حملة فريزر" أجاب لموقع "في الفن" قائلًا "هو الفيلم الوحيد الذي أتحيز له، وأنا أعتبر نفسي من جمهور شيكو وهشام ماجد، والفيلم يستحق أن يراه الجمهور، وأحب أن أوضح فقط أن أحمد حلمى فوق دماغي وأحترمه بشدة وأستاذى، وأن حسن الرداد صديقي، لكن "حملة فريزر" له مكانة خاصة لدي وأشجعه وأنحاز له".

"أعتبر نفسي من جمهور شيكو وهشام ماجد" هي أبرز جملة جاءت على لسان فهمي خلال رده، قد تكون مجرد جملة إنشائية، لكنها أيضًا ربما تحمل من الدلالات ما يشير إلى انفصال الثلاثي بالفعل.

هل حقًّا تحول فهمي من "صديق" لشيكو وماجد إلى "واحد من جمهورهم"؟.. عندما حاول شيكو الإجابة على سؤال مشابه قال لـ"العربية": "لم ننفصل.. لكن حملة فريزر لا يتحمل سوى ظهور بطلين فقط".. لكنه لم يتحدث مطلقًا عن فيلم "كلب بلدي".

نفي شيكو للانفصال جاء بعد اشتراكه مع هشام ماجد دون أحمد فهمي في إعلان لأحد البنوك رمضان الماضي، في الوقت الذي ظهر فيه فهمي في سلسلة إعلانات لشركة محمول بصحبة أكرم حسني الذي شاركه بطولة فيلم "كلب بلدي"! وذلك يعني أننا قد نكون على موعد مع منافسة دائمة بين ثنائيين.. شيكو وماجد، وفهمي وحسني.

أراد شيكو أن يدلل عن عدم الانفصال فأشار إلى تحضيره هو وهشام ماجد وأحمد فهمي لمسلسل تلفزيوني سيُعرض في الموسم الرمضاني من عام 2017، لكنه لم يوضح للجمهور أن الثلاثي متعاقد مع شركة T-Vision للإنتاج، لتقديم هذا المسلسل، منذ عام 2015، وأنه تم تأجيل عرضه من الموسم الرمضاني الأخير إلى الموسم المقبل لأن الفكرة التي تم الاتفاق عليها وكتبها السيناريست والكاتب تامر إبراهيم وأخرجها معتز التوني، كانت تتطلب السفر خارج مصر لفترة طويلة ما بين تحضير وتصوير، وهو ما تعارض مع التزام الثلاثي السابق بتصوير برنامج الفرنجة.

مرة أخرى حاول شيكو التدليل على عودة التعاون بين الثلاثي، فذكر أنهم سيجتمعوا في الموسم الثالث من برنامج "الفرنجة" على قناة "النهار"، ولم يوضح إن كان هناك عقد يلزمهم بذلك أم أنهم اختاروا التعاون معًا في موسم جديد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل